A+ A-

جمعية الفنون التشكيلية تستضيف معرضا للمصور التركي حسين صايل

من أحد أعمال المصور التركي حسين صايل
من أحد أعمال المصور التركي حسين صايل
الكويت - 17 - 11 (كونا) -- استضافت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية معرض التصوير الفوتوغرافي للمصور التركي حسين صايل متضمنا أكثر من 50 صورة غير معالجة عن الحياة في شمال قبرص وبيئتها ومعالمها التاريخية.
وقال الفنان صايل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المعرض الذي افتتح الليلة ان لوحاته تمثل جوانب عديدة عن الحياة التقليدية في مسقط رأسه عن طريق عدد من الصور الفنية للوجه (بورتريه) غير المعالجة ببرامج الكمبيوتر الحديثة.
وأضاف انه برغم تفضيله تصوير الانسان أثناء عمله إلا أنه يعرض أيضا عددا من الصور للبيئات المختلفة في الجزيرة والمباني والقلاع القديمة التقليدية فيها والفعاليات الثقافية التي تحفل بها.
وذكر ان المعرض يهدف الى اطلاع الجمهور الكويتي على المعالم التاريخية للجزيرة وفعالياتها الثقافية ومنها صور لرقصات الباليه الانيقة معتبرا التصوير الفوتوغرافي "رحلة أخوضها في الحياة ألتقط وأترجم ما أراه جميلا بعدستي وهي رحلة تربوية أتعلم منها كما استفيد من كل تجربة".
ويتضمن المعرض 50 صورة لمعابد قديمة تعود للقرون الأولى من التاريخ الميلادي ثم انطلقت العدسة الى قرى تراثية تعود للعصر البرونزي وبالتحديد (مدينة سلاميس) ثم الحداثة في رقصات (الباليه) واخرى للحياة اليومية والحرف اليدوية في القرى والمدن المختلفة في قبرص.
والمصور حسين صايل من مواليد عام 1968 وشارك في العديد من المعارض الفوتوغرافية في قبرص واليونان وتركيا وحاز العديد من الجوائز في هذا المجال.
(النهاية) ي ت / ت ب كونا172144 جمت نوف 13