A+ A-

رئيس المكتب الثقافي بالرياض يلتقي بمسؤولي جامعات سعودية في إطار التنسيق والتعاون الاكاديمي

رئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت بالرياض الدكتور مسفر مهدي المسفر أثناء لقائة مع عدد من مسؤولي الجامعات
رئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت بالرياض الدكتور مسفر مهدي المسفر أثناء لقائة مع عدد من مسؤولي الجامعات
والتعاون الاكاديمي الرياض - 17 - 11 (كونا) -- التقى رئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت بالرياض الدكتور مسفر مهدي المسفر اليوم عددا من مسؤولي جامعات أم القرى بمكة المكرمة وجامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة وطيبة بالمدينة المنورة.
وذكر الدكتور مسفر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الاجتماعات والزيارات تأتي ضمن إطار التنسيق والتعاون مع وزارتي التعليم العالي السعودية والكويتية من خلال وضع برنامج زيارات للجامعات السعودية لمناقشة وبحث المسائل التي تتعلق بالشؤون الاكاديمية والعلمية والثقافية والاطلاع على البرامج الدراسية.
وأضاف انه من خلال الزيارات يتم كذلك الوقوف على الاوضاع الدراسية للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات السعودية من خلال الاطلاع على السجلات الدراسية ومناقشة جميع الامور المتعلقة بتسهيل ومتابعة التحصيل العلمي للطلبة الكويتيين.
ونوه المسفر بالنهضة التعليمية الكبيرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية بتوجيهات سامية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والتي تنقل السعودية الى مصاف الدول المتقدمة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي .
وثمن الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين للطلبة الكويتيين من خلال اتاحة الفرصة لهم للدراسة في الجامعات السعودية مع اشقائهم السعوديين .
وأعرب عن عميق التقدير والشكر للتعاون الكبير من قبل ادارة هذه الجامعات مع المكتب الثقافي الكويتي لدى الرياض ناقلا عنهم ثناءهم بالتزام وتقيد الطلبة الكويتيين باللوائح المنظمة في هذه الصروح الاكاديمية.
وكان الدكتور المسفر قد التقى خلال زيارته لجامعة أم القرى بمكة المكرمة وكيل الجامعة للدراسة العليا والبحث العلمي الدكتور هاني غازي ومستشار مدير الجامعة وعميد شؤون الطلاب الاستاذ الدكتور علي الزهراني وعميد الدراسات العليا الدكتور مرعي الشهري وعميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور أحمد الخماش ووكيل عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد الصوفي ووكيل عمادة شؤون الطلاب الدكتور فريد الغامدي .
كما التقى في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة عميد كلية الدراسات العليا عدنان الحميدان وعميد القبول والتسجيل الدكتور أمين يوسف نعمان وعميد شؤون الطلاب الاستاذ الدكتور عبدالمنعم الحياني ووكيل عمادة شؤون الطلاب الدكتور بدر حكمي ووكيل عمادة الدراسات العليا الدكتور محمد الغامدي.
في حين التقى في جامعة طيبة بوكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور شايع القحطاني وعميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور سلطان العمري وعميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالعزيز دوملو . (النهاية) ي م س / خ ع ح كونا171609 جمت نوف 13