A+ A-

حكومة اقليم كردستان ترحب بفتح القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل

رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان فلاح مصطفى
رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان فلاح مصطفى
اربيل - 28 - 10 (كونا) -- رحبت حكومة اقليم كردستان العراق هنا اليوم بقرار فتح القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل عاصمة الاقليم.
وقال رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان فلاح مصطفى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "نحن في حكومة اقليم كردستان نرحب بفتح القنصلية العامة لدولة الكويت الشقيقة في الاقليم ونعتقد بأنها خطوة جيدة وايجابية تفتح ابواب التعاون في مجالات عديدة".
واشار مصطفى الى ان وجود هذا التمثيل الدبلوماسي لدولة الكويت في اربيل يساعد على خلق اجواء من اجل ان تكون هناك زيارات وفود متبادلة وعلاقات اقتصادية وثقافية بالاضافة الى وجود تفاهم سياسي وعلاقات سياسية.
ورأى ان فتح القنصلية العامة لدولة الكويت الشقيقة في اقليم كردستان خطوة جيدة "ونحن في حكومة الاقليم نرحب بها كل الترحيب ومستعدون لابداء كافة انواع التعاون لانجاح مهمة هذه القنصلية".
وعن موعد فتح القنصلية قال مصطفى "نحن بانتظار زيارة سعادة سفير دولة الكويت في العراق الى اقليم كردستان للبحث معه بتفاصيل المسائل الفنية بخصوص فتح القنصلية العامة لأن الموافقات الاصولية قد منحت وكنا ننتظر هذه الخطوة منذ زمن ليس بالقصير وانما جاعت الخطوة الان وأعتقد أن بداية العام القادم ستشهد افتتاح القنصلية العامة لدولة الكويت في الاقليم".
وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي قد وجهت امس وزارة الخارجية لاتخاذ ما يلزم لفتح قنصليتين لدولة الكويت في محافظتي البصرة واربيل. (النهاية) ص ب ر / ر ج كونا282025 جمت اوك 13