A+ A-

افتتاح معرض (نظرة) للمصور الفوتوغرافي نادر الحساوي

الكويت - 23 - 10 (كونا) -- افتتح الوكيل المساعد لقطاع الثقافة والفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدر الدويش معرض (نظرة) للمصور الفوتوغرافي نادر عبدالله الحساوي بقاعه العدواني.
وينظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب هذا المعرض المختص بالفن الفوتوغرافي لتشجيع هواة التصوير وتقديم انتاجاتهم الفنية الى الجمهور لاسيما مع ما يشهده فن التصوير من نشاط ملحوظ لمجموعات من المصورين الهواة في السنوات الاخيرة ومنهم الحساوي الذي برزت اعماله ذات الطابع المعاصر.
والمعرض مستوحى من هواية المصور لرحلات الصيد البحرية حيث اصطحب معه كاميرته خلال تلك الرحلات وقام بالتقاط مناظر الغروب والشروق وواجهة المدينة من جهة البحر.
ونجح المصور نادر الحساوي بإظهار تأثير البيئة البحرية على حياة الكويتيين بحكم موقع الكويت الجغرافي على الخليج العربي وكون البحر شكل المورد الرئيسي لكسب الرزق والعمل بحرفة الغوص وبناء السفن وصيد الاسماك بالإضافة الى التبادل التجاري عن طريق الموانئ البحرية.

يذكر ان المصور نادر الحساوي عمل بالمسرح وبمجالات التمثيل منذ تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية وعمل مخرجا بتلفزيون الكويت وله اعمال تلفزيونيه اضافة الى اخراج عدة مسرحيات تلفزيونيا.(النهايه) ه ع ص / ن ف ع كونا232139 جمت اوك 13