A+ A-

سليمان.. اطلاق الصواريخ من لبنان تجاوز للسيادة اللبنانية

بيروت - 22 - 8 (كونا) -- دان الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم عملية اطلاق الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة معتبرا ذلك تجاوزا للسيادة اللبنانية.
وقال سليمان في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي ان اطلاق الصواريخ امر مدان لما يشكله من خرق للقرار الدولي رقم 1701 مطالبا الاجهزة المعنية بالعمل على كشف الجهة التي اقدمت على ذلك واحالة الفاعلين للقضاء.
وكانت اربعة صواريخ قد اطلقت على دفعتين من منطقة صور جنوب البلاد باتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة سقط بعضها في اراض غير مأهولة بمنطقة نهاريا الاسرائيلية وعكا.
وعثر الجيش اللبناني على منصات الصواريخ التي اطلقت منها وهي عبارة عن منصات خشبية نصبت في المنطقة الواقعة بين بلدة الحوش ومخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين.
وأعلن جيش العدو الاسرائيلي "ان الصواريخ التي سقطت هي من نوع كاتيوشا" وان "منظومة القبة الحديدية أسقطت واحدا منها فيما سقطت ثلاثة صواريخ في مناطق غير مأهولة".
يذكر ان حادثة مماثلة وقعت في ال26 من شهر مايو الماضي حيث اطلق صاروخ من المنطقة الواقعة بين (برج الملوك) و(دير ميماس) في قضاء (مرجعيون) بجنوب لبنان باتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة. (النهاية) ا ي ب / ر ج كونا221855 جمت اغو 13