A+ A-

الجيش الامريكي يستأتف نقل طائرات (اوسبري) إلى قاعدة أوكيناوا

طوكيو - 12 - 8 (كونا) -- استأنف الجيش الامريكي اليوم نقل طائرات (اوسبري) الى قاعدتها الجوية في محافظة (أوكيناوا) جنوبي اليابان وسط مخاوف بشأن سلامة العمليات العسكرية بعد حادث تحطم مروحية امريكية.
وقالت سائل الإعلام ان ثماني طائرات (أوسبري إم في 22) أقلعت من قاعدة (أواكوني) الجوية في محافظة ياماغوتشي اليابانية متجهة إلى (أوكيناوا).
واضافت ان هذه الطائرات تم شحنها في وقت سابق من الولايات المتحدة حيث سلمت أولا إلى قاعدة (إيواكوني) الجوية لفحص أنظمتها المختلفة قبل أن تحلق إلى (أوكيناوا) حيث وصل سرب آخر بالفعل إلى هناك العام الماضي.
وذكر سلاح البحرية الامريكية انه سيتم نقل اثنتين من طائرات (أوسبري) إلى قاعدة (فوتينما) في وقت لاحق اليوم ما سيرفع العدد الإجمالي للطائرات في (أوكيناوا) الى 24 طائرة بعد ال12 طائرة الاولى التي تم نقلها العام الماضي.
ويأتي تسليم الطائرات بعد أسبوع واحد فقط من حادث تحطم مروحيات من طراز (اش اش-66) في مخيم قوات البحرية الامريكية في (أوكيناوا) واسفر عن مقتل احد افراد طاقمها ما اثار القلق والاحتجاجات بين السكان.
يذكر ان طائرة (اوسبري) تعد طائرة هجينة يمكن ان تقلع مثل المروحية وتحلق مثل الطائرة.(النهاية) و م / م ج ز كونا121328 جمت اغو 13