A+ A-

سقوط قتيل وجرحى في اعتصام رافض لتدخل حزب الله اللبناني بسوريا

بيروت - 9 - 6 (كونا) -- أعلنت قيادة الجيش اللبناني عن سقوط قتيل و عدد من الجرحى خلال اشتباك بين متظاهرين ينتمون الى حزب (الانتماء) اللبناني وبعض المواطنين بمنطقة (بئر حسن) في بيروت اليوم احتجاجا على تدخل حزب الله في سوريا.
وذكرت قيادة الجيش في بيان لها ان اشكالا وقع أثناء وصول معتصمين الى منطقة بئر حسن في بيروت للاعتصام أمام السفارة الإيرانية احتجاجا على الأحداث الجارية في سوريا تخلله إقدام احد الأشخاص على إطلاق النار من مسدس حربي ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح خطرة ما لبث أن فارق الحياة.
وقال البيان ان قوى الجيش المنتشرة في المنطقة تدخلت وعملت على إعادة الوضع إلى طبيعته وتقوم بملاحقة مطلق النار لتوقيفه وتسليمه إلى القضاء المختص.
وكان شباب ينتمون الى (حزب الانتماء) اللبناني بزعامة احمد الاسعد قد تظاهروا في بئر حسن بالقرب من السفارة الايرانية احتجاجا على تدخل حزب الله في سوريا ما ادى الى وقوع اشتباكات مع بعض الشبان في المنطقة استخدم خلالها العصي واطلاق نار.
وشهد لبنان اليوم في اكثر من منطقة عددا من المهرجانات السياسية المؤيدة للشعب السوري والرافضة لتدخل حزب الله في الاعمال العسكرية في سوريا.
وفي هذا السياق نظمت الجماعة الاسلامية في منطقة عكار شمال البلاد مهرجانا لدعم نضال الشعب السوري انتقد فيه رئيس المكتب السياسي للجماعة عزام الايوبي "تحول فئة من اللبنانيين من موقع المقاوم للمحتل في لبنان الى موقع المحتل والمناصر للظالم في بلاد الشام".
ولفت الأيوبي الى ان الامور في غير سوريا لن تبقى على حالها محذرا من "الوقوع في الفتنة التي يصنعها حزب الله بأفعاله وأقواله التي ستقلب المشهد برمته كونه يستعدي عليه الأمة الاسلامية بأكملها".
كما نفذ مواطنون اعتصاما في ساحة الشهداء رفضا لقتال حزب الله في سوريا وألقيت فيه كلمات اكدت دعم حق الشعب السوري بالحرية والعيش بكرامة مشددة على رفضها انخراط حزب الله في القتال في سوريا معتبرة ذلك جرا للبنان الى فتنة مذهبية ومقاطعة عربية.(النهاية) أ ي ب / ع م كونا091601 جمت يون 13