A+ A-

محمد بن راشد يكرم فائزي جائزة الصحافة العربية وحمدي قنديل شخصية العام الاعلامية

دبي - 15 - 5 (كونا) -- كرم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الفائزين بجوائز الدورة ال 12 لجائزة الصحافة العربية وذلك خلال حفل أقيم في ختام فعاليات أعمال الدورة ال 12 لمنتدى الإعلام العربي.
وقد حصل على جائزة شخصية العام الإعلامية للدورة ال12 الاعلامي المصري حمدي قنديل تقديرا لجهوده في مسيرة الإعلام العربي من خلال عمله كاتبا واذاعيا ومحاضرا ودبلوماسيا وناشطا سياسيا وعن مسيرته التي سخرها للدفاع عن قضايا العرب وهمومهم حيث تقلد قنديل العديد من المراكز المهمة مثل رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية ومدير الاعلام في منظمة اليونيسكو.
وقام الشيخ محمد بتكريم خاص لرئيس مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية خلفان الرومي تقديرا لإسهاماته باعتباره واحدا من أبرز مؤسسي الصحافة الإماراتية ودوره في تأسيس وتطوير مشروع الجائزة منذ انطلاق دورتها الأولى في العام 1999.
ويعتبر خلفان الرومي من رموز العمل الوطني في دولة الإمارات وشارك في اللجان التحضيرية لقيام دولة الإمارات وكان أحد أعضاء الوفد الذي زار مجموعة من الدول العربية لشرح وجهة النظر وراء تأسيس الاتحاد ليباشر مسيرته في خدمة بلاده بعد ذلك من خلال توليه مناصب وزارية عدة.
وفاز بجائزة العامود الصحافي الكاتب اللبناني حازم صاغية وحصل على جائزة الصحافة الاقتصادية الصحافي خالد البحيري من صحيفة الرؤية العمانية عن عمل بعنوان (الطرف الثالث يحدد ملامح التبادل التجاري بين العرب وإسرائيل).
وحاز على جائزة الصحافة السياسية الصحافي عثمان لحياني من صحيفة الخبر الجزائرية عن عمل عنوانه (السلفية في تونس... هل يفرط التونسيون في نعمة السلم).
وحصل على جائزة الحوار الصحافي نضال حمدان من صحيفة البيان الإماراتية عن عمله الفائز (الزياني الاستفزاز الإيراني يتناقض مع سياسة حسن الجوار الخليجية).
وفازت بجائزة الصحافة الإنسانية الصحافية حنان خندقجي من صحيفة الغد الأردنية عن عملها الفائز(اعتداءات جسدية ولفظية على أشخاص ذوي إعاقة داخل دور رعاية خاصة) وهي المرة الأولى التي تتضمن فيها الجائزة هذه الفئة.
وحصل على (جائزة الصحافة التخصصية) الصحافية رشا أبوزكي من صحيفة الأخبار اللبنانية عن عملها الفائز بعنوان (لبنان بلا عقل).
وقدم عضو مجلس إدارة الجائزة أحمد بهبهاني جائزة الصحافة الرياضية للصحافي أمين الدوبلي من صحيفة الاتحاد الإماراتية عن عمله الفائز بعنوان ( فخ المنشطات.. سارق الفرح).
وحصل على جائزة أفضل صورة صحافية المصور الصحافي علاء بدارنة من وكالة الأنباء الأوروبية وحاز جائزة الرسم الكاريكاتيري الرسام رائد خليل من مجلة الكاريكاتير السوري. أما الفائزون الثلاثة بفئة (الصحافة العربية للشباب) فهم هدى بارود من صحيفة فلسطين وهيثم محجوب من صحيفتي الأخبار اللبنانية والمصري اليوم واسمهان الغامدي من صحيفة الرياض السعودية.
وكانت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية قد تلقت هذا العام ما يقارب 4000 عمل من مختلف أرجاء المنطقة العربية والعالم حيث شهدت الجائزة منافسة واسعة على فئاتها كافة.
جدير بالذكر أن (جائزة الصحافة العربية) قد تأسست في عام 1999 بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتهدف إلى توفير ساحة تنافس تتسم بالحيادية والشفافية الكاملة وفق آلية عمل محددة يتولى الإشراف عليها مجلس إدارة الجائزة والذي يضم في عضويته نخبة من كبار الصحافيين العرب.(النهاية) ه ن ي / س ع م كونا152137 جمت ماي 13