A+ A-

السودان يعلن وفاة قائد الجبهة الثورية المتمردة

الخرطوم - 9 - 5 (كونا) -- أعلن السودان اليوم أن القائد العسكري لمتمردي تحالف الجبهة الثورية عبدالعزيز الحلو توفي مثأثرا بجراح بالغة تعرض لها عند قصفه ومرافقيه قرب منطقة (ابوكرشولا) بولاية جنوب كردفان التي استولى عليها المتمردون مؤخرا.
وأكد رئيس لجنة الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية في البرلمان السوداني محمد الحسن الأمين في تصريحات له "أن المعلومات المتوفرة للسلطات الرسمية تفيد بان قائد متمردي قطاع الشمال والجبهة الثورية عبدالعزيز الحلو مات ودفن بمدينة واو في جنوب السودان".
وأوضح أن الحلو أصيب بجراح بالغة في محيط منطقة (أبوكرشولا) عندما تعرض موكب لضربة "قاضية" من القوات المسلحة السودانية.
وأشار إلى أن الحلو نقل بعد اصابته بواسطة طائرة مروحية تعرضت هي الاخرى لهجوم من القوات المسلحة ما ادى الى هبوطها اضطراريا واخلاء من بداخلها على الفور.
ورأى الأمين أن وفاة الحلو سيكون لها تأثير كبير على متمردي الجبهة الثورية " لأنهم سيفتقدون الى حنكته العسكرية وسيتصارعون حول من سيكون خليفته".
يذكر ان الجبهة الثورية هي تحالف يضم الحركة الشعبية وعددا من الحركات المسلحة في دارفور وشنت قبل اسبوعين هجوما واسعا بقيادة الحلو على ولاية شمال كردفان قبل ان تسيطر على منطقة (ابوكرشولا) الاستراتيجية.
ونفت الجبهة قبل ايام ما تردد من انباء عن مقتل قائدها مؤكدة انها تندرج في اطار حرب اعلامية تقودها الحكومة السودانية لرفع الروح المعنوية لقواتها.(النهاية) ح ح أ / ط م ا كونا091554 جمت ماي 13