A+ A-

ناشئ كويتي يحرز المركز الاول في بطولة الالعاب الذهنية المفتوحة للناشئين في هنغاريا

الناشئ الكويتي الواعد عبدالعزيز رائد الفرس اثناء المنافسات
الناشئ الكويتي الواعد عبدالعزيز رائد الفرس اثناء المنافسات

من بدر الصليهم

الكويت - 4 - 3 (كونا) -- حقق الناشئ الكويتي الواعد عبدالعزيز رائد الفرس انجازا لافتا بحصوله على المركز الاول في لعبة الشطرنج ببطولة الالعاب الذهنية المفتوحة لفئة الناشئين دون 14 عاما التي اسدل الستار عليها اليوم في هنغاريا.
وأشادت رئيسة الوفد الكويتي المشارك في البطولة أمل الكوت في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) بمهارات اللاعب الفرس الفكرية العالية التي جعلته يتفوق على منافسيه في البطولة التي تشارك بها الكويت للمرة الاولى على الصعيد العالمي.
واضافت الكوت التي تشغل منصب نائب رئيس مجلس ادارة النادي الكويتي للالعاب الذهنية ان اللاعب الفرس الذي يبلغ من العمر سبعة اعوام حظي باعجاب الجميع في البطولة التي لم تقتصر المنافسة فيها على فئة الناشئين انما شملت المحترفين والمصنفين عالميا في اللعبة من دول روسيا والصين والهند وهنغاريا (البلد المضيف).
وذكرت ان بقية لاعبي الكويت المشاركين في البطولة التي انطلقت منافساتها الثلاثاء الماضي حققوا مستويات متقدمة ومنهم فهاد العجمي (13 عاما) وبدر العميري (9 سنوات) وثامر الفرس (10 سنوات).
وقالت انه "على الرغم من حداثة سن ناشئينا في مجال الرياضات الذهنية كلعبة الشطرنج الا ان هذا الفوز يعد انجازا رياضيا للكويت على الصعيد الدولي".
وأثنت على جهود سفير دولة الكويت لدى هنغاريا عبدالحميد الفيلكاوي وبقية اعضاء السفارة لما قدموه من تسهيلات للوفد الكويتي المشارك في البطولة والذي ضم 12 لاعبا وثلاثة اداريين.
واشادت بدور رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف وبقية المسؤولين في الهيئة لتوفيرهم كافة المتطلبات للوفد الكويتي من اجل تحقيق المشاركة الناجحة في المحافل الرياضية الدولية.
واعربت عن الامل بان تحظى رياضة الالعاب الذهنية بالمزيد من الدعم والاهتمام على جميع المستويات سواء المادية او الاعلامية لاضافة مزيد من الانجازات للرياضة الكويتية "لاسيما في ظل امتلاك النادي للاعبين واعدين بإمكانهم تحقيق نتائج مشرفة للكويت في المستقبل".(النهاية) ب ص / ا ف ب كونا040946 جمت مار 13