A+ A-

هيئة علماء المسلمين تستنكر انتاج فيلم سينمائي يجسد شخصية الرسول الكريم

مكة المكرمة - 18 - 2 (كونا) -- استنكرت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين في رابطة العالم الإسلامي هنا اليوم عزم شركة سينمائية ايرانية إنتاج فيلم سينمائي يجسد شخصية خاتم الأنبياء والمرسلين محمد (صلى الله عليه وسلم).
ودعت الهيئة في بيان لها اليوم ايران الى ايقاف تصوير الفيلم الذي اعلنت عنه وكالة أنباء (فارس) الإيرانية والمخرج الإيراني مجيد مجيدب الذي يحمل اسم محمد (صلى الله عليه وسلم) ومنع عرض أي جزء منه مؤكدة مسؤوليتها "عما يتم على أراضيها".
وشددت على ضرورة منع "تجسيد شخوص الأنبياء والرسل عليهم السلام وخاتمهم محمد صلوات الله وسلامه عليه" مضيفة ان "في هذا العمل تجرؤ على مقام النبوة لا يليق بشخص النبي عليه الصلاة والسلام ويتعارض مع توقيره صلى الله عليه وسلم".
واكدت الهيئة أن "في تمثيل ممثل سينمائي شخص رسول الله (صلى الله عليه وسلم) مفاسد كثيرة ومضار عظيمة فهو سبيل مفض لتعريض قدره الشريف ومقامه العالي للانتقاص وقد يعرضه للسخرية والاستهزاء مما يعتبر أذية للرسول صلوات الله وسلامه عليه يستوجب فاعلها اللعنة في الدنيا والآخرة والعذاب المهين".
واشارت الى حرمة تجسيد شخوص أنبياء الله ورسله والتي هي محل إجماع علماء الأمة وفقهائها والمجامع الفقهية وهيئات العلماء وقد درست مجالس رابطة العالم الإسلامي هذا الموضوع وأجمع أعضاؤها على حرمة تجسيد شخص النبي صلى الله عليه وسلم في الأفلام السينمائية وغيرها.
واهابت الهيئة العالمية لعلماء المسلمين فى رابطة العالم الإسلامى بحكومات العالم الاسلامي وبمنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الإسلامية في البلاد العربية والإسلامية العمل على منع هذه الأفلام والإعداد لحملة إعلامية كبيرة للتحذير من خطورتها وبيان إساءتها لشخص نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) ولجميع الأنبياء عليهم الصلاة والسلام.(النهاية) ي م س / ط أ ب كونا182250 جمت فبر 13