A+ A-

الجيش الاسرائيلي يقيم غرفة عمليات خاصة بالدفاع الالكتروني

غزة - 15 - 2 (كونا) -- كشف جيش الاحتلال الاسرائيلي عن اقامة غرفة عمليات خاصة في قيادة اركانه متخصصة في مجال الدفاع الالكتروني تعمل على مدار ال 24 ساعة يوميا وطوال ايام الاسبوع.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن متحدث بلسان الجيش تأكيده "ان عشرات الجنود والضباط المؤهلين يعملون في هذه المهمة المميزة والتي تأتي في وقت ازدادت هجمات القراصنة التي تستهدف مواقع الكترونية اسرائيلية".
وقال المتحدث "ان اسرائيل تعتبر من اوائل دول العالم التي اقامت غرفة عمليات خاصة في مجال الدفاع الالكتروني".
واضاف "ان هذه الغرفة ستتمكن من الاشراف على العمليات الدفاعية في مجال القرصنة بما في ذلك الحصول على صورة مباشرة بخصوص الوضع واجراء التعاون المهني مع الجهات المعنية في هذا المجال".
واوضح ان اقامة هذه الغرفة هو جزء من الاستعدادات الميدانية للجيش الاسرائيلي التي تهدف للمحافظة على استمرارية النشاطات التي تعتمد على عالم القرصنة فيه والتي يمكن ان تستهدفه في الجو والبحر وعلى اليابسة.
وتشمل هذه الغرفة انظمة مراقبة وسيطرة واخرى لانظمة الرصد متقدمة تم تطويرها بالتعاون من الصناعات الامنية المدنية في جيش الاحتلال.
وتمكن هذه المنظومات وفق المتحدث اذرع الجيش المختلفة من انشاء الاجراء الدفاعي الداخلي الخاص بهم والسيطرة على هذه الاجراءات اضافة الى رصد العمليات التي تتم حول العالم في المجال الالكتروني.
وقبل ايام اعلنت اسرائيل انها تعرضت لهجمات قرصنة مكثفة لم يسبق لها مثيل من حيث الحجم والعدد بعد هجومها على قطاع غزة اواخر العام الماضي.
وقالت "ان هذه الهجمات ينفذها قراصنة متضامنون مع الفلسطينيين من جهات مختلفة منها ايران وسوريا وقطاع غزة ومن الخارج ما دفع بالجيش لتشكيل غرفة قيادة عمليات خاصة للدفاع عن مختلف اجهزته التي تتعرض لهجمات اختراق متكررة".
ويخشى جيش الاحتلال من نجاح هؤلاء القراصنة في زرع برامج يمكن ان تكون ضارة بما يسهم في اسقاط المواقع الالكترونية في اسرائيل كما حدث هذا العام مع عدد من البنوك في الولايات المتحدة.(النهاية) م ت / ن ب ش كونا151306 جمت فبر 13