A+ A-

ألمانيا تعلن للمرة الاولى عن سعيها لامتلاك طائرات مقاتلة بدون طيار

برلين - 25 - 1 (كونا) -- كشف تقرير حكومي ألماني هنا اليوم ان حكومة برلين تسعى لامتلاك طائرات مقاتلة بدون طيار عازية ذلك الى التغيرات الجذرية التي التي يشهدها الوضعان الامني والسياسي العالميان.
وجاء في التقرير الذي قدمته الحكومة الألمانية في اطار اجابتها على استفسار جاء من الكتلة النيابية لحزب اليسار في البرلمان الألماني (بوندستاغ) ان الحكومة الألمانية استجابت لطلبات من الجيش الالماني (بوندسفير) وتنوي الان وبسرعة السعي لامتلاك الطائرات من اجل استخدامها في مهام عسكرية خارجية.
وعزت الحكومة الألمانية سعيها الى امتلاك الطائرات بالقول ان "امتلاك هذه الطائرات أصبح أمرا ملحا نظرا للتغيرات الجذرية التي يشهدها الوضع الامني العالمي ".
يذكر ان الطائرات المقاتلة بدون طيار تتميز عن نظيراتها غير المقاتلة والتي تستخدم لأغراض استكشافية بقدرتها على تحديد أهدافها بدقة كبيرة ومواجهتها وان ألمانيا تستخدم حتى الان طائرات غير مقاتلة وليست قادرة على حمل أسلحة.
ووفق المجلة الألمانية المطلعة (ديرشبيغل) فإن ألمانيا تستعين في أداء مهامها الاستطلاعية في أفغانستان بسلاح الجو الاسرائيلي مستخدمة الطائرة الاسرائيلية (هيرون 1) وذلك بموجب الاتفاق الذي وقعته الحكومة الألمانية مع نظيرتها الاسرائيلية وينتهي في نهاية عام 2014. (النهاية) ع ن ج / ا ع س كونا251639 جمت ينا 13