A+ A-

تونس والبرتغال توقعان اتفاقية للتعاون في مجال الدفاع

تونس - 18 - 1 (كونا) -- وقعت تونس والبرتغال هنا اليوم اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الامن والدفاع.
ووقع الاتفاقية عن الجانب التونسي وزير الدفاع عبدالكريم الزبيدي وعن البرتغال وزير الدفاع خوسيه بيدرو أغيار برانكو الذي يزور تونس حاليا بهدف تفعيل الاطار التشريعي للتعاون العسكري بين البلدين.
وقال وزير الدفاع التونسي بحسب "بيان رسمي" ان هذه الاتفاقية تستجيب لحاجات جيشي البلدين وتعكس الثقة المتبادلة بما يمكن البلدين من معالجة قضايا الامن والدفاع وارساء حوار مستمر وبناء على قاعدة التكامل خدمة لامن المتوسط والمنطقة.
واشار الزبيدي الى تشابه التجربتين التونسية والبرتغالية في مجال الانتقال الديمقراطي مثمنا دعم البرتغال لتونس فى هذه المرحلة الانتقالية.
واكد حرص بلاده على العمل المشترك مع بلدان الجوار في منطقة المتوسط ومساندة الجهود الامنية والسياسية الدولية للتصدي لظاهرة الارهاب والجريمة المنظمة.
من جانبه عبر وزير الدفاع البرتغالي عن استعداد بلاده لدعم التعاون العسكري بين البلدين في اطار الشفافية باعتماد مناهج عمل ناجعة.
وقال برانكو ان الاتفاقية المبرمة تشكل حافزا للعمل المشترك خدمة للتعاون الثنائي ودعما لمبادرة (5+5) لتعزيز التعاون في مجال الدفاع مؤكدا في هذا الاطار حرص البرتغال على خدمة الامن والسلم فى منطقة المتوسط.(النهاية) ن م / ا ع س كونا181545 جمت ينا 13