A+ A-

اذاعة.. الجيش الاسرائيلي سيبدأ تشغيل انظمة دفاعية جديدة في مواجهة الصواريخ

غزة - 18 - 1 (كونا) -- اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي انه سيبدأ قريبا تشغيل انظمة دفاعية جديدة لمواجهة الصواريخ التي يمكن ان تطلق نحو اسرائيل في المستقبل.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن متحدث بلسان هذا الجيش "ان الانظمة الجديدة تعمل بصورة اكثر دقة من المستخدمة في هذا الوقت ويمكنها الكشف المبكر عن 99 في المئة من الصواريخ التي يجري اطلاقها".
واضاف "ان الانظمة تمتاز بقدرتها على التقليل كثيرا من عدد الانذارات الكاذبة بشأن اطلاق صواريخ التي تعد واحدة من عيوب انظمة الدفاع الصاروخي الحالية".
وذكر "ان هذا التطور يأتي بعد نحو الشهرين من العملية العسكرية التي استهدفت قطاع غزة في شهر نوفمبر الماضي" مشيرا الى ان "الجيش يواصل العمل على تطوير قدراته الدفاعية في مواجهة التهديدات الصاروخية".
ومن جانبه ابلغ ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي الاذاعة "ان هذا النظام المتقدم والمتطور يشكل انجازا عظيما وسيعطي امتيازا وقدرات افضل خاصة بمستويات الكشف المبكر عن اطلاق الصواريخ وامكانيات تحديد مسارها وتحديد المنطقة التي يمكن ان يضربها الصاروخ في داخل اسرائيل على نحو دقيق".
واشار الى "ان نظام التوجيه فيه يتكون من اجهزة استشعار عدة تم تصنيعها من قبل الصناعات الجوية في اسرائيل وبمشاركة من سلاح الجو الاسرائيلي" مشددا على "انه سيجرى تشغيل النظام الجديد بسرعة بدلا من الانظمة القديمة".(النهاية) م ت / خ ن ع كونا181318 جمت ينا 13