A+ A-

منتخب العراق يتأهل لنهائي خليجي 21 لكرة القدم بفوزه بركلات الترجيح على نظيره البحريني

جانب من المباراة
جانب من المباراة

المنامة - 15 - 1 (كونا) -- تأهل المنتخب العراقي الى الدور النهائي لدورة كأس الخليج ال 21 لكرة القدم بفوزه بركلات الترجيح (4 -2) على نظيره البحريني بعد انتهاء زمن الشوطين الاصليين والاضافيين للمباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما ضمن الدور قبل النهائي للدورة.
وقاد الحارس العراقي المتألق نور صبري منتخب بلاده الى هذا الفوز بعد ان تصدى لركلتي الترجيح اللتين نفذهما لاعبا البحرين محمد حسين وعبدالوهاب علي قبل ان يسجل الاول الركلة الخامسة والاخيرة.
وانتهى الشوط الاول للمباراة التي اقيمت على استاد البحرين الوطني بتقدم المنتخب العراقي بهدف سجله يونس محمود في الدقيقة 17 من تسديدة جانبية داخل منطقة الجزاء استقرت في الشباك.
وعادل النتيجة للبحرين حسين بابا في الدقيقة 61 من تسديدة رائعة نفذها من ركلة ثابتة استقرت في المقص الأيسر للحارس نور صبري.
وسجل ركلات الترجيح للعراق ضرغام اسماعيل ووليد سالم ويونس محمود الى جانب الحارس صبري في حين احرز للبحرين فوزي عايش وسيد ضياء.
وسنحت للمنتخب البحريني العديد من الفرص الخطرة منها تسديدتا فوزي عايش في الدقيقتين 61 و64 ورأسية حسين بابا في الدقيقة 71 اضافة الى التسديدة المباغتة لعبدالله يوسف الا ان الحارس صبري تصدى لها على دفعتين في حين كانت ابرز فرص المنتخب العراقي رأسية خلدون ابراهيم في الدقيقة الاخيرة من الشوط الثاني لتسير المباراة الى الأشواط الاضافية التي استمرت ايضا بالنتيجة ذاتها لتصل الى ركلات الترجيح التي حسمت النتيجة.
وسيخوض المنتخب العراقي المباراة النهائية امام نظيره الاماراتي يوم الجمعة المقبل على استاد البحرين الوطني والتي تسبقها مباشرة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبي الكويت والبحرين على استاد مدينة خليفة الرياضية. (النهاية) ب ص / ب ش ر كونا152319 جمت ينا 13