A+ A-

بدء فعاليات المؤتمر الخليجي العاشر لطب الأنف والأذن والحنجرة في دبي

جانب من افتتاح فعاليات المؤتمر الخليجي العاشر لطب الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق لدول مجلس التعاون الخليجي
جانب من افتتاح فعاليات المؤتمر الخليجي العاشر لطب الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق لدول مجلس التعاون الخليجي
دبي - 15 - 1 (كونا) -- بدأت هنا اليوم فعاليات المؤتمر الخليجي العاشر لطب الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق لدول مجلس التعاون الخليجي والمؤتمر الاماراتي الثالث لأمراض الأنف والأذن والجيوب الأنفية والمؤتمر العربي الثالث لطب الاذن والسمعيات بمشاركة اكثر من 750 طبيبا ومختصا من اقطار الوطن العربي كافة.
والقى المدير العام لهيئة الصحة بدبي عيسى الميدور كلمة أكد خلالها أهمية انعقاد هذا المؤتمر الطبي المتخصص والتواصل والتعاون بين مختلف المؤسسات الطبية وتفعيل الإمكانات والخبرات المحلية والعربية في مجال تشخيص وعلاج امراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة في ظل التقدم العلمي والتقني المذهل الذي تشهده مختلف العلوم الطبية.
من جانبه أكد استشاري ورئيس قسم أمراض الأنف والأذن والحنجرة والمدير الطبي لمستشفى دبي رئيس المؤتمر الدكتور حسين عبد الرحمن في كلمة له أهمية الحدث الذي تنظمه هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع شعبة الانف والأذن والحنجرة بجمعية الامارات الطبية والجمعية الخليجية للأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق وجمعية الانف والجيوب الأنفية العربية وجمعية جراحي الانف والجيوب الأنفية في الوطن العربي وجمعية الاطباء وجراحي الأذن في الوطن العربي.
وقال إن المؤتمر سيناقش على مدار ثلاثة أيام عددا من المحاور التي تغطي جميع الأمراض المتصلة بالأنف والأذن والحنجرة وجراحاتها واستخدام المناظير في العمليات الجراحية للأنف والجيوب الأنفية وجراحات قاع الجمجمة من خلال الأنف باستخدام الملاح الجراحي والطرق الحديثة في عمليات تجميل الأنف من النواحي التجميلية والوظيفية.
واضاف ان المؤتمر سوف يناقش مشكلات انقطاع التنفس في أثناء النوم والشخير وأحدث الطرق لتشخيصها وعلاجها والعمليات الجراحية في الأذن لتحسين السمع وزراعة القوقعة ومختلف المواضيع المتعلقة في مجال طب وجراحة الأنف والأذن.
واعتبر ان المؤتمر يشكل فرصة سانحة لجميع الأطباء العاملين في مجال الأنف والجيوب الأنفية في دول مجلس التعاون الخليجي العربي للعمل معا والاطلاع على أحدث المعلومات حول التقنيات والبحوث في مجال أمراض الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق.
بدوره قال أمين السر الجمعية الخليجية لجراحة الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق الدكتور راشد بن خلفان العبري في كلمة له أنه منذ حوالي 19 عاما بدأ انعقاد مثل هذه المؤتمرات العلمية للجمعية بصفة دورية كل عامين في احدى دول مجلس التعاون الخليجي حيث كانت بدايتها في مدينة مسقط بسلطنة عمان عام 1994 واستضافته كل دول مجلس التعاون الخليجي مرة أو أكثر حتى الآن وتستضيف وللمره الثانية دولة الامارات هذا المؤتمر الخليجي للجمعية.
وأعلن أنه اعتبارا من اليوم ستتسلم الإمارات رئاسة الجمعية الخليجية ممثلة في شخص الدكتور حسين عبدالرحمن لمدة عامين من دولة الكويت.
بعد ذلك افتتح نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم فعاليات المعرض المرافق للمؤتمر والذي تشارك فيه 24 شركة تعرض أحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية في مجال تشخيص وعلاج وجراحات الأنف والأذن والحنجرة والجيوب الانفية.(النهاية) ه ن ي / خ ن ع كونا151428 جمت ينا 13