A+ A-

قوة اسرائيلية راجلة تتوغل في بلدة(بيت لاهيا) شمالي قطاع غزة

غزة - 15 - 1 (كونا) -- توغلت قوة اسرائيلية راجلة صباح اليوم في الاطراف الشمالية لبلدة (بيت لاهيا) شمالي قطاع غزة في خرق جديد لاتفاق التهدئة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي الذي وقع في القاهرة شهر نوفمبر الماضي.
وذكرت مصادر فلسطينية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان قوة مكونة من 15 جنديا توغلت نحو 200 متر في منطقة (بورة ابو سمرة) شمالي بلدة (بيت لاهيا) في المنطقة المحاذية للسياج الامني وسط تحليق مكثف لطائرات مروحية من طراز (اباتشي).
ولفتت المصادر الى ان جنود الاحتلال اجروا اعمال تفتيش وتمشيط لهذه المنطقة التي كان قد اصيب فيها المزارع مصطفى ابو جراد بجراح (21عاما) بالغة بعد ظهر يوم امس اثر اصابته بعيار ناري في الرأس عندما كان يعمل في ارضه الزراعية القريبة من السياج الامني شمالي بيت لاهيا ثم مالبث ان استشهد بعد ذلك.
وبينت ان المزارعين الذين يعملون في اراضيهم الزراعية المزروعة بمحصول التوت الارضي (الفراولة) اضطروا لترك اراضيهم الزراعية خوفا على حياتهم.
ويعتبر هذا التوغل خرقا جديدا لاتفاق التهدئة الذي وقع بوساطة مصرية ودولية والذي ينص على وقف كافة الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة برا وبحرا وجوا حيث اكان قدانهى جولة عنيفة من التصعيد في القطاع .
وخلال الايام الاخيرة صعد جيش الاحتلال الاسرائيلي من خروقاته للتهدئة حيث قتل مزارعا وشابا يوم امس والجمعة الماضي كما توغل في اراضي القطاع وقام بأعمال تجريف لاراضي الفلسطينيين.(النهاية) م ت / ا ب خ كونا151327 جمت ينا 13