A+ A-

قوات اسرائيلية تتوغل في جنوبي قطاع غزة

غزة - 14 - 1 ( كونا ) -- توغلت قوات اسرائيلية صباح اليوم في الاطراف الشرقية لبلدة (الفراحين) الواقعة شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.
وابلغت مصادر فلسطينية وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اربع جرافات كبيرة تقوم بعد ان توغلت عشرات الامتار شرق بلدة (الفراحين) باعمال تسوية وتجريف لاراضي الفلسطينيين بمساندة عدة دبابات من طراز (ميركافا) حيث تتمركز على السياج الامني المحيط بالقطاع.
واشارت المصادر الى ان جيش الاحتلال يسعى الى اقامة منطقة امنية عازلة داخل قطاع غزة بمحاذاة السياج الامني تصل الى عشرات الامتار.
ويعتبر هذا التوغل السادس الذي ينفذه جيش الاحتلال في اراضي القطاع منذ بدء سريان اتفاق التهدئة الذي وقع مع الفصائل الفلسطينية في مصر في 21 نوفمبر الماضي والذي ينص على وقف كافة الاعمال العدائية ضد قطاع غزة برا وبحرا وجوا.
وكان مسؤولون عسكريون اسرائيليون انتقدوا موافقة المستوى السياسي الاسرائيلي على السماح للفلسطينيين بالوصول الى اراضيهم الزراعية القريبة جدا من السياج الامني المحيط بالقطاع خشية من استغلال فصائل المقاومة الفلسطينية ذلك بالاقتراب بشكل كبير من السياج وزرع عبوات ناسفة لاستخدامها في أي تصعيد مقبل في القطاع.
وبموجب الاتفاق الغيت المنطقة الامنية العازلة التي كان جيش الاحتلال الاسرائيلي قد فرضها عسكريا على طول السياج الامني المحيط بقطاع غزة على مدار سنوات طويلة والتي وصلت في بعض المناطق الى كيلومتر واحد.
وخرق جيش الاحتلال هذا الاتفاق حيث قتل ثلاثة فلسطينيين واصاب ما يزيد على 70 برصاص اطلقه على مزارعين وفلسطينيين قرب الحدود مع القطاع اضافة الى اعتقاله عشرات الصيادين في بحر القطاع.(النهاية) م ت / ع ن كونا141151 جمت ينا 13