A+ A-

باكستان والهند تتبادلان قوائم بالسجناء والمنشآت النووية

اسلام اباد - 1 - 1 (كونا) -- أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية ان اسلام اباد تبادلت مع الهند اليوم قوائم بالسجناء والمنشآت والمرافق النووية لدى كل منهما.
وذكرت الوزارة في بيان انه في ضوء اتفاقية ثنائية بشأن الوصول القنصلي للسجناء فان الدولتين تبادلتا قوائم بسجناء كل منهما لدى الاخرى حيث سلمت باكستان قائمة بأسماء السجناء الهنود لديها فيما تسلمت قائمة مماثلة بشأن السجناء الباكستانيين في الهند.
وطبقا للاتفاقية الموقعة بين باكستان والهند في 21 مايو 2008 يجب على كلتا الدولتين تبادل قائمة بسجناء كل منهما لدى الاخرى مرتين سنويا في مطلع شهري يناير ويوليو من كل عام.
واضافت الوزارة انه طبقا لهذه الاتفاقية فانها سلمت قائمة بالسجناء الهنود في باكستان للبعثة الدبلوماسية الهندية في اسلام اباد.
على صعيد متصل تبادلت الدولتان قوائم بمنشآتهما ومرافقهما النووية حيث سلمت باكستان تلك القائمة للبعثة الدبلوماسية الهندية كما سلمها الجانب الهندي للبعثة الباكستانية في نيودلهي.
ويجب على حكومتي باكستان والهند تبادل قوائم بشأن منشآتهما ومرافقهما النووية طبقا للمادة الثانية من اتفاقية ثنائية وقعتها باكستان والهند في 31 ديسمبر عام 1988 وتحظر الهجمات ضد المنشآت والمرافق النووية لدى كل منهما.(النهاية) ا م ن / م ع ع كونا011708 جمت ينا 13