A+ A-

لجان التنسيق .. مقتل 39 شخصا في سوريا اثر تجدد القصف على المدن

الكويت - 1 - 1 (كونا) -- ذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا ان 39 شخصا بينهم اطفال ونساء قتلوا بنيران قوات النظام اليوم اثر تجدد الاشتباكات وعمليات القصف في مناطق سورية عدة.
وقالت اللجان في بيان حول التطورات الميدانية ان تصاعد وتيرة العنف من جانب القوات الحكومية أسفر حتى اللحظة عن سقوط 25 قتيلا في حماة بينهم 23 قضوا في قرية معان وخمسة قتلى في دمشق وريفها واربعة في حمص وثلاثة في دير الزور اضافة الى قتيل واحد في حلب وآخر في الرقة.
واضافت ان الطيران الحربي التابع للنظام شن غارات جوية على مدينتي داريا وعربين في ريف دمشق تزامنا مع قصف مدفعي وصاورخي فيما لا تزال العمليات العسكرية والامنية متواصلة على نطاق واسع.
في غضون ذلك اشارت اللجان الى سقوط عدد من الجرحى في قصف صاروخي عنيف نفذه جيش النظام ضد بلدة زبدين في ريف دمشق.
وقالت اللجان ان حي المعصرانية في حلب تعرض كذلك لقصف مدفعي عنيف بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في قرية تلبيسة بحمص بعد محاولات لاقتحامها مع قرية السعن التي تضم العديد من اللاجئين.
وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي ترددت فيه انباء عن اغلاق السلطات السورية مطار حلب الدولي اليوم جراء استهدافه بالقصف من عناصر الجيش الحر.
وقتل في سوريا امس 119 شخصا على يد قوات النظام الذي يواجه حركة احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في منتصف مارس عام 2011 للمطالبة باسقاط بشار الاسد الذي يحاول قمعها "بالقوة" ما أسفر عن سقوط الاف الضحايا ونزوح مئات الآلاف داخل البلاد وخارجها.
وبينما يطالب المجتمع الدولي السلطات السورية بوقف العمليات الامنية والعسكرية والبدء بالانتقال الديمقراطي في البلاد تقول دمشق " انها تواجه جماعات مسلحة ارهابية ممولة من الخارج وليس متظاهرين".(النهاية) ع م كونا011429 جمت ينا 13