A+ A-

الجيش التركي يقتل 100 من عناصر حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي تركيا

اسطنبول - 28 - 12 (كونا) -- أعلن الجيش التركي اليوم أن القوات التركية قتلت ما يقرب من 100 عنصر من منظمة حزب العمال الكردستاني الإنفصالية جنوب شرقي البلاد في إطار العمليات العسكرية الواسعة التي تشنها لملاحقة عناصر المنظمة المحظورة في تركيا.
وذكر الجيش في بيان صادر من رئاسة الأركان التركية ان القوات الأمنية تمكنت من قتل تلك العناصر في وادي قازان الواقع بمحافظة (حكاري) جنوب شرقي تركيا خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.
وأضاف الجيش أنه نفذ خلال العام الجاري عمليات نوعية نجحت في مواجهة عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني في وادي قازان مشيرا إلى أن العمليات العسكرية التركية كانت مدعومة بالطائرات الحربية.
وتشهد المناطق المحاذية للحدود العراقية منذ ربيع عام 2012 اشتباكات وعمليات مسلحة بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني أسفرت عن مقتل وإصابة المئات فضلا عن تدمير العديد من المنشآت العسكرية.
يذكر أن المواجهات المسلحة بدأت بين الطرفين منتصف ثمانينيات القرن الماضي عندما اختار حزب العمال الكردستاني سبيل المواجهة المسلحة مع الجيش التركي لتحقيق حكم ذاتي لكرد تركيا.(النهاية) ط أ / م ع ح كونا281304 جمت ديس 12