A+ A-

انطلاق النسخة الثانية من مسابقة الدوائر الحكومية لحفظ القرآن الكريم وتجويده

من عبدالله المرشد

الكويت - 23 - 12 (كونا) -- انطلقت هنا اليوم النسخة الثانية من مسابقة الدوائر الحكومية لحفظ القرآن الكريم وتجويده التي تنظمها وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تحت شعار ( لانك موظف).
وقال الوكيل المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الاسلامية بالوزارة عبدالله مهدي براك لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوزارة دأبت على على تنظيم العديد من المسابقات السنوية للقرآن الكريم ومنها هذه المسابقة التي تعد من اكبر المسابقات لاسيما انها تقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.
واشار الى ان المسابقة تشهد مشاركة مميزة من قبل العاملين في الدوائر الحكومية حيث يشارك هذا العام حوالي 500 متسابق من الجنسين انضموا الى التصفيات اليوم عبر 10 لجان خمس للنساء ومثلها للرجال.
ونوه براك برعاية سمو رئيس مجلس الوزارء للمسابقة نظرا لما تعكسه هذه الرعاية من اهتمام سموه بتحفيظ القران الكريم ودعم المؤسسات القائمة مشيرا الى ان هذه الفعالية تعد فرصة لموظفي الدولة والعاملين في الهيئات والمؤسسات الحكومية من الجنسين للتنافس في حفظ القرآن وتجويده.
وذكر ان الوزارة رصدت جوائز قيمة للفائزين في المراكز الأولى لكل مستوى من مستويات المسابقة مضيفا ان ادارات عدة في الوزارة تقوم بالتعاون في تنظيم تلك المسابقة منها إدارة شؤون القرآن الكريم وإدارة مسجد الدولة الكبير اضافة لوجود برنامج خاص لإدارة المسابقة الكترونيا.
وقال براك ان المسابقة حققت نجاحا ملحوظا في نسختها الأولى فيما يتعلق بحجم الاقبال والمستوى العالي للمتقدمين الأمر الذي شجع الوزارة على تنظيم مثل هذه المسابقة وتجهيز كل ما تحتاجه كي تظهر بصورة تعكس اهتمام دولة الكويت بمجال حفظ القرآن الكريم وتجويده.(النهاية) ع م ن / ع ش ع كونا231928 جمت ديس 12