A+ A-

الاسرى الفلسطينيون يبدأون الاسبوع المقبل اضرابا تدريجيا عن الطعام

غزة - 20 - 12 (كونا) -- أعلنت وزارة شؤون الاسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة اليوم ان الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال سيبدأون الاسبوع المقبل اضرابا تدريجيا عن الطعام وذلك تضامنا مع الاسيرين المضربين عن الطعام ايمن الشراونة وسامر العيساوي.
وقالت الوزارة في بيان ان قيادة الحركة الاسيرة في السجون الاسرائيلية اتفقت على البدء مطلع الاسبوع المقبل باعلان مجموعة من النخبة الاضراب المفتوح عن الطعام تحت اسم "الاضراب النخبوي".
وأوضحت انه سيبدأ اضراب النخبة باعلان مجموعة من الاسرى اضرابهم المفتوح عن الطعام لتتبعهم مجموعة اخرى بعد فترة محدودة وصولا لكافة الاسرى في جميع السجون.
وأكدت الوزارة ان هذه الخطوة سترافقها خطوات قانونية وأخرى احتجاجية سيقوم بها الاسرى داخل السجون.
وأشارت الى ان الاضراب النخبوي يأتي ضمن سلسلة من الخطوات التي بدأتها الحركة الاسيرة داخل السجون للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام في وقت سابق حيث شهدت الاسابيع الماضية اضرابا تضامنيا كل يوم ثلاثاء وارجاع الطعام المقدم من ادارة السجن.
ويخوض عدد من الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال اضرابا مفتوحا عن الطعام وتتفاوت مدد اضراب هؤلاء حيث يخوض الاسير الشراونة اضرابا منذ 173 يوما فيما يخوض الاسير العيساوي اضرابا منذ 143 يوما. (النهاية) م ت / ط م ا كونا201744 جمت ديس 12