A+ A-

قطر تقدم منحة للحكومة التونسية بقيمة 20 مليون دولار لتمويل صندوق ضحايا الثورة

تونس - 20 - 12 (كونا) -- قدمت قطر اليوم منحة للحكومة التونسية بقيمة 20 مليون دولار لتمويل صندوق شهداء وجرحى الثورة التونسية وضحايا الاستبداد.
وقال السفير القطري في تونس سعد بن ناصر الحميدي في تصريح للصحافيين اثر لقائه هنا رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي أن المنحة القطرية تمثل "مساهمة رمزية من قطر الى تونس لتعويض شهداء وجرحى الثورة التونسية وضحايا الاستبداد".
واضاف ان هذه المنحة تعد الدفعة الاولى من المساعدات القطرية موضحا ان بلاده ستقدم منحة ثانية للحكومة التونسية في العام المقبل بقيمة 20 مليون دولار ايضا.
وعن لقائه مع رئيس الحكومة التونسية قال السفير القطري انه اجرى مباحثات جيدة مع الجبالي اليوم تناولت العلاقات التونسية - القطرية وسبل تطويرها والارتقاء بها الى أفضل المستويات.
على صعيد متصل قال وزير حقوق الانسان والعدالة الانتقالية سمير ديلو الذي حضر اللقاء ان " صندوق شهداء وجرحى الثورة وضحايا الاستبداد عبارة عن حساب مشترك يتكفل بجمع التبرعات والمساهمات والهبات من الداخل والخارج للايفاء بحقوق ذوي الضحايا".
وأضاف ديلو "بحسب وكالة الانباء التونسية" أنه تم فتح هذا الحساب منذ بضعة أشهر مشيرا الى ان المنحة القطرية تعد اول قيمة يتم ايداعها في حساب الصندوق الذي سيتم تنظيم حملة واسعة للتعريف به وباهدافه.(النهاية) ن م / ع م كونا201544 جمت ديس 12