الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
الطيران الحربي الاسرائيلي يواصل غاراته على غزة ويوقع المزيد من الضحايا      السفارة الكويتية تدعو المصطافين الى الالتزام بالقوانين السيادية في اسبانيا      مصادر طبية.. سقوط 35 قتيلا جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة      رينتسي يصف المبادرة المصرية بأنها "الورقة الوحيدة" لوقف العدوان على غزة      ماليزيا تطالب بوقف الأنشطة العسكرية بمحيط طائرتها المنكوبة شرقي أوكرانيا      الدليمي..البورصة شهدت ثلاث موجات رئيسية هابطة خلال النصف الاول من 2014      ألمانيا تنفي إجراء "محادثات سرية" مع روسيا بشأن أزمة أوكرانيا      روسيا تدعو الى هدنة انسانية فورية في قطاع غزة
  الشؤون السياسية
"منتدى المستقبل" يدعو الى التعاون الشامل لمواجهة تحديات المنطقة
13/12/2012   |   11:05 م | الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
جانب من أعمال الدورة التاسعة "للمنتدى من أجل المستقبل" بتونس
جانب من أعمال الدورة التاسعة "للمنتدى من أجل المستقبل" بتونس
قمرت (تونس) - 13 - 12 (كونا) -- دعا المشاركون في أعمال الدورة التاسعة "للمنتدى من أجل المستقبل" بتونس هنا الليلة الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص والشركاء الدوليين الى التعاون بشكل شامل لمواجهة التحديات في المنطقة.
وأكد البيان الختامي الصادر عن المنتدى عقب الجلسة الختامية باشراف رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي وحضور وزير الخارجية التونسي رفيق عبدالسلام ونائب وزيرة الخارجية الامريكية وليام برنز الى جانب بعض الوزراء وممثلي الدول الاعضاء في المنتدى أن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا شهدت منذ اختتام أعمال منتدى المستقبل الثامن في الكويت تقدما مهما وواعدا في بعض المجالات.
الا أن المشاركين في منتدى تونس نبهوا الى أن العام الماضي شهد أيضا مجموعة من التحديات والازمات في المنطقة "بما في ذلك العنف المستمر والمذابح وانتهاكات حقوق الانسان التي ترتكب ضد الشعب السوري عقب حملة القمع التي يشنها النظام ضد الاحتجاجات السلمية منذ مارس 2011" داعين الى "وقف هذا العنف حالا".
وشدد المنتدى في بيانه الختامي ايضا على ضرورة نبذ العنف في المنطقة وتعزيز المشاركة الكاملة للنساء في المجتمع وتحقيق تقدم مستمر في التنمية الاقتصادية والقضايا السياسية والاجتماعية وتعزيز قيم الديمقراطية وحقوق الانسان.
كما جدد الاجتماع الوزاري الختامي للمنتدى التأكيد طبقا للبيان على "التزامهم بالحوار القائم على الصعيد الوطني" بين الحكومات ومواطنيها على أن يحدد كل بلد شكلا خاصا به للحوار "مؤكدا ضرورة العمل على تعزيز احترام حقوق الانسان المعترف بها عالميا في جميع الدول المشاركة في المنتدى".
وشدد البيان على ضرورة ضمان الحق في التجمع السلمي والانتساب وحرية التعبير ودعم المجتمع المدني في هذه المرحلة الحاسمة في تاريخ المنطقة مشيرا الى ترحيب الاجتماع الوزاري بالعمل المهم الذي تقوم به شراكة "دوفيل" مع الدول العربية التي تمر بمرحلة انتقالية في تعزيز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
كما أكد البيان عزم الدول الاعضاء في المنتدى على "جعل مكافحة الفساد أولوية على كافة الاصعدة" فيما دعت الوفود المشاركة الى التعاون المستمر للعمل عل استرداد الاموال التي مصدرها الفساد واتخاذ الخطوات المطلوبة لاسترداد الاصول.
وأكد البيان ايضا دعم دول المنتدى للجهود الرامية الى تحقيق سلام عادل وشامل ودائم في الشرق الاوسط من خلال المفاوضات وفي اطار زمني محدد وضمن بنود واضحة تستند الى حل الدولتين كما ورد في مبادرة السلام العربية وخريطة الطريق ومبادىء مؤتمر مدريد وعلى أساس الارض مقابل السلام.
ورحب المشاركون ايضا بالاعلان خلال دورة تونس للمنتدى من اجل المستقبل عن جملة جديدة من المبادرات لدعم المجتمع المدني وتمكين المرأة والقطاع الخاص في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بما في ذلك المركز الاوروبي المتوسطي لغرفة تجارة ميلانو لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وشدد البيان الختامي على أن التركيز طويل الامد لمبادرة الدول الثمانية للشرق الاوسط الكبير وشمال افريقيا التي يجسدها هذا "المنتدى من أجل المستقبل" يتمحور حول حوار الحكومة مع المواطنين "الذي هو اليوم أكثر أهمية وضرورة في المنطقة مما كان عليه في أي وقت مضى".
وكان "منتدى المستقبل" التاسع قد اختتم اعماله هنا مساء اليوم بمشاركة وزراء خارجية ووفود حكومية عن 32 دولة من بينها دولة الكويت.
وقد مثل الكويت في هذا المنتدى وفد برئاسة السفير جاسم المباركي ممثلا عن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وعضوية كل من القائم بالاعمال بالانابة لسفارة دولة الكويت بتونس عبدالعزيز العازمي ونائب مدير ادارة المنظمات الدولية المستشار ناصر محارب الهين.
كما شارك في أعمال هذا المنتدى الذي استمر يومين في تونس رئيس جمعية الشفافية الكويتية صلاح الغزالي من المجتمع المدني الكويتي.(النهاية) ن م / ه ب كونا132305 جمت ديس 12
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
kuna magazine


الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   مصر تعلن وفاة فلسطينيين متأثرين باصابتهما جراء الاعتداء الإسرائيلي على غزة
2.   لبنان يعلن أن غدا اول ايام عيد الفطر السعيد
3.   قائد القسام.. لا وقف لاطلاق النار بدون وقف العدوان ورفع الحصار
4.   الامارات تعلن أن غدا أول أيام عيد الفطر السعيد
5.   مجلس الأمن يدعو لوقف إطلاق نار انساني فوري وغير مشروط في غزة
6.   الأمير مقرن بن عبدالعزيز يصل إلى سلطنة عمان
    معرض الصور

حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يؤدي صلاة العيد في المسجد الكبير

سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله

غلاف مجلة (الدريشة)
اصدارات كونا الخاصة
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
    الرزنامة
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
مركز كونا للتدريب و التطوير
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
البنوك في الكويت
الصحف اليومية
مؤسسات وشركات محلية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS