A+ A-

الجيش اللبناني.. طائرات حربية اسرائيلية اخترقت الاجواء اللبنانية

بيروت - 2 - 12 (كونا) -- أعلنت قيادة الجيش اللبناني هنا أن سبع طائرات حربية اسرائيلية اخترقت الاجواء اللبنانية اليوم ونفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي في قيادة الجيش اللبناني في بيان صحافي ان الطائرات المعادية اخترقت الاجواء من مواقع مختلفة حيث حلقت ست طائرات في الاجواء اللبنانية على فترات متفرقة فوق بلدة (كفركلا) ونفذت طيرانا دائريا فوق بيروت والجنوب ومختلف المناطق اللبنانية فيما حلقت طائرة فوق بلدة (الناقورة) والبقاع.
ولاتزال اسرائيل تنتهك سيادة لبنان بشكل شبه يومي فضلا عن احتلالها الجزء الشمالي من قرية (الغجر) والمنطقة المتاخمة لها في انتهاك صارخ لالتزاماتها بموجب القرار (1701) فضلا عن استمرارها في احتلال (مزارع شبعا) و(تلال كفرشوبا) وقيامها بتثبيت خط عوامات داخل المياه الاقليمية اللبنانية ما يشكل انتهاكا لسيادة لبنان.
ويقوم الطيران الحربي والاستطلاعي الاسرائيلي بشكل يومي بطلعات فوق المناطق اللبنانية في اطار سياسة عدوانية تنتهجها اسرائيل ضد لبنان منتهكة قرارات الامم المتحدة ذات الصلة لاسيما القرار 1701.(النهاية) م ع ه / خ س ج كونا022054 جمت ديس 12