A+ A-

سرايا القدس .. استمرار الاحتلال في خروقاته للتهدئة سيضعها في مهب الريح

غزة - 2 - 12 (كونا) -- أكدت (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين اليوم ان استمرار الاحتلال الاسرائيلي في خرق التهدئة التي وقعت بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل قبل نحو 10 ايام سيضع هذه التهدئة في مهب الريح.
وقالت السرايا في تصريح لها اليوم ان "قوات الاحتلال الاسرائيلي ما زالت تخرق اتفاق التهدئة في قطاع غزة عبر اعتداءات يومية برا وبحرا وجوا" مشيرة الى أن هذه الخروقات تمثلت في اطلاق النار على المواطنين والمزارعين والصيادين والتحليق المكثف للطيران. وحذرت اسرائيل من مواصلة عدم الالتزام باتفاق التهدئة مشددة على ان المقاومة لها حق الرد عليها بالطريقة التي تراها مناسبة اذا استمرت قوات الاحتلال في خرق الهدنة.
وأكدت (سرايا القدس) أنها "لن تسمح بأن يستبيح العدو غزة صباح مساء دون رد مناسب من المقاومة". وقالت ان "العدو يحاول التنصل من التعهدات التي قطعها على نفسه والتزم بها في اتفاق التهدئة في مؤشر واضح الى نواياه العدوانية ضد الشعب الفلسطيني".
واضافت ان هذا الامر "يفرض على الوسطاء الذين ضمنوا التهدئة تحمل مسؤولياتهم والزام العدو باحترامها بشكل كامل".
وينص اتفاق التهدئة الذي وقع في 21 من نوفمبر الماضي على وقف اسرائيل لكافة الاعمال العدوانية على قطاع غزة برا وبحرا وجوا بما في ذلك وقف عمليات الاغتيال والتوغل في المناطق الحدودية.
يشار الى أن الاحتلال اخترق الاتفاق أكثر من مرة بشكل يومي حيث استشهد فلسطينيان واصيب ما يزيد على 35 اخرين بقصف مدفعي وعمليات اطلاق نار استهدفت المواطنين في الاطراف الشرقية لقطاع غزة.
كما اعتقلت بحرية الاحتلال الاسرائيلي نحو 30 صيادا فلسطينيا وصادرت عدة قوارب وفجرت آخر في بحر قطاع غزة.(النهاية) م ت / ن س ع كونا021334 جمت ديس 12