A+ A-

محطات اذاعة.. قصف مدفعي اسرائيلي يوقع اربع اصابات وسط قطاع غزة

غزة - 2 - 12 (كونا) -- اصيب اربعة مواطنين فلسطينيين في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف مدينة دير البلح وسط قطاع غزة الليلة الماضية.
وذكرت محطات اذاعة محلية في غزة اليوم ان "مدفعية جيش الاحتلال المتمركزة الى الشرق من المنطقة الوسطى في القطاع اطلقت قذيفة مدفعية انفجرت بين عدد من منازل المواطنين في شرق دير البلح الامر الذي ادى الى اصابة اربعة مواطنين وتعرض المنازل لاضرار مادية جسيمة".
وقالت ان سيارات اسعاف هرعت الى المنطقة ونقلت المصابين الاربعة الى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج حيث وصفت مصادر طبية اصابة اثنين منهم بأنها فوق المتوسطة فيما يعاني احدهم من جراح خطيرة.
ويتهم الفلسطينيون قوات الاحتلال باختراق اتفاق التهدئة الذي جرى التوصل اليه معهم برعاية مصرية قبل اقل من اسبوعين والذي اوقف حربا على غزة اوقعت نحو 175 شهيدا ونحو 1550 مصابا.
وكان جيش الاحتلال قتل بنيران اسلحته المختلفة خلال الايام الاخيرة اثنين من المواطنين كما اصاب نحو 20 اخرين بجراح عدا عن اعتقاله عدد من صيادي الاسماك اثناء عملهم في عرض البحر.
واتهمت حركة (حماس) اسرائيل امس بخرق التهدئة التي جرى التوصل اليها في 21 نوفمبر الماضي بوساطة من مصر في حين حذرت حركة (الجهاد الاسلامي) في فلسطين من استمرار الخروقات الاسرائيلية بهذا "الشكل السافر سيضع التهدئة في مهب الريح وسيدفع فصائل المقاومة للرد عليها بالطريقة التي تراها مناسبة".(النهاية) م ت / ع ن كونا020902 جمت ديس 12