A+ A-

وصول سفينة حربية باكستانية الى ميناء بورتسودان لمكافحة القرصنة البحرية

الخرطوم - 29 - 11 (كونا) -- اعلن الجيش السوداني عن وصول سفينة باكستانية تابعة للبحرية الباكستانية اليوم الى ميناء (بورتسودان) وذلك في اطار مكافحة القرصنة البحرية والعمل الروتيني الذي تقوم به قوات البحرية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد في تصريح صحافي ان وصول السفينة يأتي في اطار التعاون البحري العسكري مع القوات البحرية مع كل دول العالم في المجال الدبلوماسي والاجتماعي والسياسي.
واضاف العقيد سعد أن "من ضمن أسباب رسو هذه السفينة بميناء بورتسودان التزود بالوقود والمواد اللوجستية كما أنها ستفتح أبوابها للجمهور لزيارتها".
وكان الجيش السوداني كشف قبل يومين عن زيارة لسفن بحرية باكستانية وايرانية لميناء بورتسودان المطل على البحر الاحمر في اطار التعاون البحري العسكري حيث ستبقي السفينة الباكستانية لمدة يومين فيما تصل سفينتين حربيتين إيرانيتين غدا الجمعة وتبقيان لمدة ثلاثة أيام بميناء بورتسودان.
وكانت سفينتان بحريتان ايرانيتان رستا في ميناء بورتسودان خلال الفترة من 28 الى 31 من الشهر الماضي واعلن الجيش السوداني حينها أن زيارة السفينتين تاتي في إطار تبادل العلاقات وتعبر عن متانة العلاقات بين القوات البحرية السودانية والقوات البحرية الإيرانية وتدعم العلاقات السياسية بين البلدين وتدفع للتقارب الدبلوماسي.(النهاية) ح ح ا / ن س ع كونا291601 جمت نوف 12