A+ A-

نتنياهو .. قرار الامم المتحدة بشأن فلسطين لن يغير شيئا على الارض

غزة - 29 - 11 (كونا) -- قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم ان القرار المتوقع ان تقره الامم المتحدة بشأن طلب السلطة الفلسطينية لتصبح فلسطين دولة مراقب غير عضو في منظمة الامم المتحدة "لن يغير شيئا على الارض".
واضاف نتنياهو في تصريحات نقلتها وسائل اعلام اسرائيلية ان "القرار لن يغير شيئا على الارض وهو لن يدفع اقامة الدولة الفلسطينية بل يبعدها".
وادعى ان اسرائيل "يدها ممدودة دائما الى السلام" زاعما انه "لن تقوم دولة فلسطينية بدون اعتراف بدولة اسرائيل كدولة الشعب اليهودي".
واضاف نتنياهو "لن تقوم دولة فلسطينية دون الاعلان عن انهاء الصراع ودون اجراءات امنية حقيقية تدافع عن دولة اسرائيل ومواطنيها".
واشار الى انه لم يرد اي من هذه الامور في مشروع القرار الذي سيطرح على الجمعية العامة للامم المتحدة مضيفا ان "هذا هو مجرد بعض الاسباب التي تدفعنا الى رفض هذا القرار".
وزعم نتنياهو "اننا نريد السلام ولكن يمكن تحقيق السلام فقط من خلال سبيل وحيد وهو مفاوضات مباشرة بين الطرفين ودون شروط مسبقة وليس من خلال قرارات احادية في الامم المتحدة تتجاهل الاحتياجات الأمنية والوجودية الاسرائيلية" حسب قوله.
واعتبر ان السلام يتحقق فقط من خلال اتفاقات بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية "وليس من خلال قرارات غير مرتبطة بالواقع يتم قبولها في الامم المتحدة".
وتابع "اقترح عدم الانفعال بالتصفيقات في الامم المتحدة واذكر بالتصفيقات التي حظت بها الحكومة الاسرائيلية من قبل المجتمع الدولي عندما قررت بالانسحاب من قطاع غزة بشكل احادي الجانب".
ووفق رئيس الوزراء الاسرائيلي "استلمنا تصفيقات ولكن تم ضربنا بالصواريخ واسرائيل خرجت من غزة ودخلت اليها ايران ونفس الشيء بالضبط حدث عندما خرجنا قبل ذلك من لبنان فاسرائيل خرجت وايران دخلت" حسب زعمه.
وشدد على انه بصفته رئيسا للحكومة الاسرائيلية لن "اسمح بإقامة قاعدة ارهابية ايرانية اخرى في قلب البلاد في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) على بعد كيلومتر واحد من هنا من وسط القدس".
وقلل نتنياهو من شأن عدد الدول التي ستصوت على الطلب الفلسطيني قائلا "ليس مهما كم اصبع يرفع ضدنا فلا توجد اي قوة في العالم تجبرني على المساومة على امن اسرائيل وتستطيع ان تقطع العلاقة بين شعب اسرائيل وارض اسرائيل".(النهاية) م ت / ط أ ب كونا291513 جمت نوف 12