A+ A-

كوريا الجنوبية تستعد لتسليم قاعدتها في افغانستان الى حكومة كابول

طوكيو - 29 - 11 (كونا) -- تستعد كوريا الجنوبية تسليم قاعدتها في أفغانستان الخاصة بعمال الاغاثة المدنيين والجنود الى الحكومة الافغانية الاسبوع المقبل لانهاء دورها في اعادة البناء تدريجيا.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية استعداد كوريا تسليم مسؤولية قاعدة تشاريكار لوزارة الداخلية الافغانية في السادس من ديسمبر المقبل.
وأضاف ان معظم العاملين في القاعدة سيعودون الى كوريا الجنوبية بنهاية العام الجاري موضحا ان المتبقين سيقيمون في القاعدة الجوية الامريكية في باغرام للمساعدة في تسليم القاعدة للمسؤولين الافغان.
وكانت الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية صادقت في بداية هذا الشهر على مشروع قرار لتمديد مهام بعض القوات الكورية في افغانستان لمدة عام اخر حتى نهاية 2013.
وظل نحو 150 موظف اغاثة وضابط شرطة يسمون بفريق اعادة الاعمار يعملون في مهمة اعادة البناء في مدينة تشاريكار في شمال افغانستان منذ منتصف عام 2010 تحت حماية قوات كورية يبلغ قوامها 350 جنديا يرابطون هناك.
وتعرضت القاعدة في تشاريكار الى سلسلة من الهجمات الصاروخية في العام الماضي لكن لم يتم الابلاغ عن وقوع اصابات.(النهاية) م ك / غ س كونا291218 جمت نوف 12