A+ A-

تقارير لبنانية .. قوة اسرائيلية تجتاز الشريط الشائك الحدودي مع لبنان

بيروت - 28 - 11 (كونا) -- ذكرت تقارير امنية واردة من جنوب لبنان اليوم ان قوات الاحتلال الاسرائيلية اجتازت "الشريط الشائك" عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية وصولا الى منطقة متحفظ عليها لبنانيا.
واضافت التقارير التي تناقلتها وسائل الاعلام اللبنانية ان "قوة مشاة اسرائيلية قوامها 11 عنصرا اجتازت صباحا السياج الشائك في مرتفعات منطقة نهر الوزاني وتقدمت الى مسافة 10 الى 15 مترا شمالي هذا السياج وصولا الى منطقة متحفظ عليها من قبل الجيش اللبناني".
واشارت الى ان "حفارة اسرائيلية كانت تعمل على اقامة سواتر ترابية وحفريات بمحاذاة البوابة الحديدية التي كانت قد اقامتها من حوالي الشهر قبالة منتزهات الوزاني".
ولفتت الى ان الجيش اللبناني وضع في حالة استنفار تحسبا لاي طارئ فيما تعمل قوات الطوارئ الدولية المعززة العاملة في الجنوب (يونيفيل) على مراقبة الوضع .
وكانت قوة اسرائيلية مماثلة قد اجتازت الشريط الشائك في ال14 من الشهر الماضي في نفس المنطقة المذكورة مدعمة بجرافة وحفارة وآليات مدرعة.
وتقع بلدة ومنتزهات الوزاني على الحدود وينبع منها النهر المعروف باسمها والذي يجري في لبنان بطول ما يقارب الخمسة كيلومترات ليدخل اراضي فلسطين المحتلة ويصب في بحيرة طبريا.
وتشكل الاعمال التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي على مقربة من الحدود مع لبنان استفزازا للجانب اللبناني فتارة تاخذ هذه الاعمال شكل حفريات وتركيب كاميرات واطلاق مناطيد في الهواء فيما تأخذ تارة اخرى شكل بناء جدار فاصل شرعت اسرائيل بتشييده في منطقة (العديسة) مقابل مستعمرة (المطلة) قبل عدة اشهر.
ويعيش لبنان في حالة حرب دائمة مع اسرائيل وكان اخر هذه الحروب العدوان الاسرائيلي في صيف العام 2006 الذي استمر 34 يوما وتوقف اثر صدور القرار الدولي رقم 1701 .
يذكر ان القرار 1701 انهى ما اسماه "الاعمال العدائية" لكنه لم يتوصل الى وقف دائم لاطلاق النار.(النهاية) ع ح / ع ن كونا281346 جمت نوف 12