A+ A-

وفد وزراء الخارجية العرب يتوجه للعريش في طريقه الى قطاع غزة

القاهرة - 20 - 11 (كونا) -- توجه وفد من وزراء الخارجية العرب الى مدينة العريش اليوم في طريقه الى قطاع غزة لتفقد الاوضاع هناك بناء على قرار اتخذه المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية لاظهار التضامن والتأييد لغزة.
ويضم الوفد الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي ووزراء الخارجية المصري محمد كامل عمر والفلسطيني رياض المالكي والتونسي رفيق عبد السلام والعراقي هوشيار زيباري والسوداني على الكرتي واللبناني عدنان منصور والاردني ناصر جوده ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي نزار مدني.
وذكر وزير الخارجية المصري قبيل مغادرة مطار القاهرة ان هذه الزيارة هي جهود تأييد للاشقاء في غزة مؤكدا ان العرب لم يسمحوا ابدا بعمليات الحصار والتجويع الجماعي للفلسطينيين في غزة.
وحول الاحتياجات الانسانية التي يحتاجها القطاع قال عمرو ان هذه المتطلبات تتغير يوميا نظرا للمتغيرات على الارض موضحا ان مصر على تواصل دائم مع الجانب الفلسطيني بهذا الشأن ولا تتوانى عن تقديم اي معونات.
واشار الى ان مجهودات مصر مستمرة للوقف الفوري لاطلاق النار وسفك الدماء من الجانب الفلسطيني الذي يشهد يوميا عددا من القتلى معربا عن امله في التوصل "في القريب العاجل" لاتفاق في هذا الشأن.
ويقوم الوفد الوزاري العربي بتفقد الخسائر التي تكبدها قطاع غزة نتيجة للعدوان الاسرائيلي.
وتأتى الزيارة وفقا لقرار جامعة الدول العربية في اجتماعها الوزاري الطارئ الذي عقد منذ يومين بالقاهرة والذي نص على تشكيل وفد وزاري عربي يقوم بزيارة عاجلة للقطاع تعبيرا عن الدعم العربي للصمود الفلسطيني ضد العدوان الاسرائيلي.
(النهاية) ع م س / ر غ / م ع ع كونا201441 جمت نوف 12