A+ A-

(سرايا القدس) تعلن مسؤوليتها عن قصف مواقع وبلدات اسرائيلية ب70 صاروخا وقذيفة

غزة - 11 - 11 (كونا) -- اعلنت (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن قصف المواقع العسكرية والبلدات الاسرائيلية الليلة الماضية وفجر اليوم ب70 صاروخا وقذيفة.
وقالت السرايا في بيان لها هنا صباح اليوم ان مقاوميها "قصفوا المواقع العسكرية الصهيونية وهي (ناحل عوز) و(كفار عزا) و(اسناد صوفا) و(بئيري) و(نير سحاق) و(العين الثالثة) و(زكيم) و(سعد) و(نيريم) ب41 صاروخا من طراز (107)".
واشارت الى ان مقاوميها قصفوا ايضا مواقع (كرم ابو سالم) و(ابو مطيبق) و(كيسوفيم) و(اسناد صوفا) و(المخابرات بايرز) ب19 قذيفة هاون.
واضافت السرايا انها قصفت "مغتصبة (سديروت) ومدينة (عسقلان) والنقب الغربي بسبعة صواريخ من طراز (قدس).
واوضحت انها قصفت بلدتي (نير اسحاق) و(يتيد) بثلاثة صواريخ من طراز (8 اس كي).
واكدت سرايا القدس ان "الجرائم الصهيونية لن تمر دون عقاب وستقابل دوما برد مزلزل وان المعركة مع العدو الصهيوني مازالت مفتوحة ومتواصلة حتى تحرير كامل تراب فلسطين".
من جانبه اعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاحد بأن وابلا مكثفا من الصواريخ الفلسطينية استهدف الليلة الماضية وفجر اليوم مناطق عدة في جنوب اسرائيل.
وابلغ متحدث باسم جيش الاحتلال الاذاعة الاسرائيلية ان قوته ومعهم سكان جنوب اسرائيل يستجمعون قواهم الان لمواجهة موجة عنف جديدة مع الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة.
وقال ان عشرات الصواريخ والقذائف طالت مدنا وقرى عدة قريبة من القطاع "زاعما" ان انفجارها لم يسفر عن وقوع أي اصابات في الارواح او اضرار.
واشار الى ان اوامر ابلغت لسكان هذه المدن للبقاء في مكان قريب من الملاجئ والمباني المحصنة خشية تواصل عمليات القصف الصاروخي الفلسطيني.
وذكر المتحدث ان عددا من الصواريخ كان من طراز (غراد) بعيد المدى والتي تمكنت منظومة القبة الحديدية التي يديرها الجيش من اعتراض عدد منها واسقاطها قبل وصولها الى اهدافها.
من جانبه قال وزير الامن الداخلي الاسرائيلي افي ديختر اليوم معلقا على تصاعد الاوضاع على الحدود مع غزة انه يتوجب على اسرائيل اعادة تأسيس ما اسماه "منظومة الردع العسكري في هذه المنطقة".
وطالب ديختر في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية ب"كشف القناع عن وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس" متهما اياه بالتغاضي عن مسؤولياته عما اسماه "الارهاب" القادم من قطاع غزة. على الصعيد ذاته اصيب اربعة اسرائيليين بجراح صباح اليوم بعد ان ضرب صاروخ اطلق من شمال قطاع غزة بلدة (اسديروت) القريبة وفق متحدث بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي.
وقال متحدث باسم هذا الجيش الاذاعة الاسرائيلية ان انفجار هذا الصاروخ اسفر كذلك عن تدمير سيارة كانت تقف في مكان عام في هذه البلدة مشيرا الى ان اصابة احد هؤلاء كانت متوسطة فيما عانى الاخرون من جراح طفيفة.
وذكر ان الفلسطينيين اطلقوا منذ فجر اليوم ستة صواريخ نحو اهداف في جنوب اسرائيل والتي استهدفت الليلة الماضية باكثر من ثلاثين صاروخا.
على صعيد متصل لقي مقاوم من (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مصرعه واصيب عدد من المواطنين بجراح في سلسلة غارات نفذتها طائرات اسرائيلية على قطاع غزة فجر اليوم.
وذكرت مصادر فلسطينية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا صباح اليوم ان طائرة استطلاع اسرائيلية قصفت مجموعة من الفلسطينيين في جباليا شمالي قطاع غزة.
واوضحت ان هذا القصف ادى الى مقتل الشاب محمد عبيد الذي يبلغ من العمر 20 عاما واصابة اخرين بجراح.
وبينت المصادر انه جرى نقل المصابين الى مستشفى الشهيد (كمال عدوان) ببلدة بيت لاهيا القريبة لتلقي العلاج واصفة اصاباتهم بالمتفاوتة.
من جانبها اعلنت (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ان الشهيد عبيد هو احد عناصرها مشيرة في بيان لها هنا صباح اليوم الى انه من "مجاهدي وحدة المدفعية".
وبمقتل الشاب عبيد يرتفع عدد قتلى التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة منذ مساء امس الى ستة اشخاص بينهم اربعة فتيان واصابة ما يزيد على 37 اخرين بجراح.
وقصفت طائرات الاحتلال فجر اليوم مجموعة من الفلسطينيين جنوب حي (الزيتون) جنوب شرق مدينة غزة.
واوضحت المصادر ذاتها ان هذا القصف لم يسفر عن وقوع اصابات في صفوف هؤلاء الفلسطينيين فيما الحق اضرارا مادية بممتلكات الفلسطينيين.
كما اغارات مقاتلات اسرائيلية من طراز (اف 16) على ارض زراعية شرق مدينة خانيونس دون وقوع اصابات.
وقصفت طائرات الاحتلال في ساعة مبكرة فجر اليوم منزلين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وبلدة جباليا شمالي القطاع ما ادى الى اشتعال النيران في المنزلين دون وقوع اصابات في الارواح.
وكان خمسة فلسطينيين قتلوا واصيب نحو 33 اخرين بجراح متفاوتة مساء امس في عمليات قصف مدفعي وجوي على قطاع غزة.
وقال جيش الاحتلال ان هذا القصف جاء في اعقاب استهداف احدى سياراته العسكرية على حدود قطاع غزة بصاروخ موجه مضاد للدروع ما ادى الى اصابة اربعة جنود بجراح.
(النهاية) م ت / ا ع س كونا111041 جمت نوف 12