A+ A-

ألمانيا تطالب بسحب اخر الاسلحة النووية الامريكية من اراضيها

برلين - 7 - 11 (كونا) -- طالبت وزارة الخارجية الألمانية اليوم بسحب اخر الاسلحة النووية الامريكية من الاراضي الألمانية.
ونقلت وسائل اعلامية ألمانية عن وزير الخارجية الاتحادي غيدو فسترفيلله الذي يقوم بزيارة لنيويورك مطالبته بسحب ما تسمى بالاسلحة النووية التكتيكية من الاراضي الألمانية بالقول "يجب علينا اضافة ملف الاسلحة النووية الامريكية التكتيكية في ألمانيا لمباحثات نزع الاسلحة النووية." واضاف فسترفيلله وفقا لوكالة الانباء الألمانية (دي.بي.ايه) قائلا ان الحديث يدور بالطبع عن الاسلحة التكتيكية الموجودة في اراضينا وعن وضع اهداف سياسية لهذا الملف وعن نتائج ملموسة في هذا الخصوص".
واضاف الوزير الألماني فور الاعلان عن فوز باراك اوباما بولاية ثانية اليوم "بعد الانتخابات الامريكية والروسية تتوافر فرصة حقيقية لمنح مباحثات نزع السلاح النووي ديناميكية جديدة".
ووفق الخبراء فان عدد الاسلحة النووية الامريكية الموجودة في منطقة (فليغرهورست بوشل) في ألمانيا يتراوح بين 10 و15 رأسا نووية.
يذكر ان جعل ألمانيا خالية من الاسلحة النووية هو جزء مهم من برنامج الائتلاف الحكومي الألماني المكون من حزب المستشارة الألمانية انغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي وحزب وزير الخارجية الألماني فسترفيلله الليبرالي الحر.
ويلتقي وزير الخارجية الألماني في نيويورك اليوم السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون حيث سيبحث معه ملفات سياسية مختلفة على رأسها وفقا لمصادر الحكومة الألمانية الملف السوري.(النهاية) ع ن ج / م م ج كونا072039 جمت نوف 12