A+ A-

قائد الأركان التركي يتفقد الوحدات العسكرية المرابطة على الحدود السورية

اسطنبول - 7 - 11 (كونا) -- قام رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية نجدت أوزل اليوم الاربعاء بجولة تفقدية على الوحدات العسكرية التركية على الحدود الجنوبية المحاذية لسوريا.
وذكرت وكالة (الأناضول) التركية للأنباء أن أوزل جال متفقدا الوحدات الجوية المقاتلة في ولايتي ديار بكر ومالاطيا مشيرة الى أنه رافق رئيس الأركان محمد أرتان قائد القوات الجوية في جولته التي شملت تفقد الوحدات الجوية المقاتلة واختبار جاهزيتها.
وتشهد الحدود التركية السورية في الآونة الأخيرة توترات بالغة مردها استمرار سقوط قذائف من الجانب السوري على قرى تركية محاذية للحدود السورية حيث أسفر سقوط قذيفة على بلدة (أقجة قلعة) الشهر الماضي عن مقتل خمسة أتراك واصابة آخرين بجروح في حين ردت الدفاعات العسكرية التركية على مصادر اطلاق القذائف فور سقوط كل منها.
من ناحية أخرى ذكرت مصادر عسكرية بالجيش التركي أنه يجري في الوقت الحالي ارسال قوات اضافية من الجنود الي المدن الحدودية جنوبي تركيا اضافة الى ايفاد عدد من ناقلات الجنود المدرعة المضادة للألغام والقنابل الى المنطقة.
جاء ذلك فيما قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية التركية ان بلاده ستتقدم بطلب رسمي "وشيك" الى حلف شمال الأطلسي لنشر صواريخ (باتريوت) على طول حدودها الممتدة 910 كيلومترات مع سوريا.
ووافق البرلمان التركي الشهر الماضي على تفويض الحكومة التركية حق شن عمليات عسكرية في الخارج وذلك بعدما رفع مجلس الوزراء التركي الى البرلمان مذكرة تفويض تعطي الحق للحكومة في القيام بعمليات عسكرية خارج حدود البلاد في الأحوال الطارئة.
(النهاية) ط أ / م م ج كونا071938 جمت نوف 12