A+ A-

قوات اسرائيلية مدعومة بالدبابات والجرافات العسكرية تتوغل شرق مخيم (البريج)

غزة - 7 - 11 (كونا) -- توغلت قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي مدعومة بالدبابات والجرافات العسكرية اليوم شرق مخيم (البريج) للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.
وأبلغت مصادر فلسطينية وكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا ان اربع دبابات من طراز (ميركافاه) ترافقها ست جرافات عسكرية وعدة مركبات عسكرية توغلت نحو 600 متر شرق المخيم انطلاقا من احد المواقع العسكرية على السياج الامني الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل.
واوضحت ان القوات توغلت في المنطقة وسط اطلاق نار مكثف تجاه منازل الفلسطينيين واراضيهم الزراعية في المنطقة.
وأضافت ان اطلاق النار الاسرائيلي لم يسفر عن وقوع اصابات في صفوف الفلسطينيين وان حالة من التوتر تسود المخيم الآن الذي يعتبر الاكبر منذ عدة اشهر.
واشارت المصادر الى ان الجرافات الاسرائيلية تقوم حاليا بعمليات تجريف واسعة لاراضي الفلسطينيين الزراعية في المنطقة مبينة انها تقوم بتجريف اراض مزروعة باشجار النخيل والتين والزيتون.
وقبل اسبوع القت طائرات الاحتلال العسكرية منشورات من الجو حذرت فيها الفلسطينيين من الاقتراب من السياج الامني بين قطاع غزة واسرائيل حيث يستهدف الجيش الفلسطينيين الذين يقتربون لمسافة 300 متر من السياج الامني المحيط بالقطاع.
وتؤكد مؤسسات حقوقية فلسطينية مساعي الاحتلال لتوسيع مساحة المنطقة العازلة التي فرضها على حدوده مع قطاع غزة لتصل الى نحو كيلومتر.(النهاية) م ت / خ ن ش كونا071040 جمت نوف 12