A+ A-

السلطات التركية تحقق في محاولة ادخال شحنة اسلحة الى اليمن مصدرها تركيا

انقرة - 6 - 11 (كونا) -- اطلقت السلطات التركية اليوم تحقيقا حول شحنة اسلحة مصدرها تركيا تم مصادرتها في اليمن خلال محاولة ادخالها الى ميناء عدن اليمني قبل ثلاثة ايام.
وقالت وزارة الجمارك التركية في بيان انها اطلقت تحقيقا لمعرفة كيفية تصدير شحنة من المسدسات عبر تركيا الى اليمن على انها شحنة غذاء.
وبحسب تقارير انباء فان السلطات اليمنية صادرت شحنة تحوي مئات المسدسات موضوعة في صناديق لتعبئة الكعك لدى محاولة ادخالها الى اليمن عبر ميناء عدن في الثالث من الشهر الحالي.
من جانبه اكد وزير الجمارك التركي حياتي يازجي للصحافيين امس ان الشحنة التي صادرتها السلطات اليمنية تم شحنها من ميناء مرسين بجنوبي تركيا وان الشركة الناقلة للشحنة استخرجت شهادة تصدير جمركية بوصفها شحنة غذائية.
وقال يازجي ان السلطات التركية ستجري تحقيقا لمعرفة مصدر هذه الاسلحة ومكان تصنيعها مضيفا ان الجمارك التركية فحصت الشحنة قبل تصديرها الى اليمن من دون ان يستبعد وجود تلاعب في استخراج شهادة مزيفة عن محتوى الشحنة متوعدا بمحاسبة المسؤولين في الجمارك اذا ما ثبت وجود تقصير في عملية فحص الشحنة او التلاعب في ذكر طبيعة محتواها.
وكانت وزارة الخارجية التركية قد نفت علمها باي محاولة لتهريب اسلحة تركية الى اليمن وقالت في بيان ان السلطات اليمنية لم تبلغ الجانب التركي رسميا بهذه الحادثة.(النهاية) م م / س ع م كونا062117 جمت نوف 12