A+ A-

الجيش السوداني..وجود السفن الحربية الايرانية في الموانئ السودانية يمثل دعما للعلاقات الثنائية

المتحدث الرسمي باسم الجيش الصوارمي خالد سعد
المتحدث الرسمي باسم الجيش الصوارمي خالد سعد

 الخرطوم - 30 - 10 (كونا) -- اكد الجيش السوداني اليوم ان وجود سفن من البحرية الايرانية في المياه الاقليمية والموانئ البحرية السودانية يمثل دعما قويا للعلاقة بين الدولتين سياسيا وأمنيا ودبلوماسيا.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الصوارمي خالد سعد في تصريح صحفي "أن زيارة السفينتين من البحرية العسكرية الايرانية (فرقاطتان) التي بدأت في ال28 من الشهر الجاري وتستمر حتى ال31 منه تأتي في اطار تبادل العلاقات الودية التي تعبر عن متانة العلاقات الثنائية بين القوات البحرية السودانية والقوات البحرية الايرانية والتي تدعم كذلك العلاقات السياسية بين الدولتين والتقارب الدبلوماسي".
واضاف انه سيتم خلال هذه الزيارة مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القوات البحرية السودانية والقوات البحرية الايرانية وتبادل الخبرات.
وأشار سعد الى أن هذه الزيارة ليست الأولى حيث سبقتها زيارات عدة من مختلف الدول مثل باكستان والهند ومصر والتي كانت تصب في نفس الهدف.
وتأتي زيارة السفن الحربية الايرانية للسودان بعد اقل من اسبوع من قصف اسرائيلي لمجمع (اليرموك) الحربي جنوبي الخرطوم والذي اسفر عن مصرع اربعة اشخاص واصابة العشرات.
وحمل وزير الاعلام السوداني اسرائيل المسؤولية عن الهجوم على مجمع اليرموك الذي ينتج أسلحة تقليدية فيما التزمت اسرائيل الصمت ازاء الاتهامات السودانية.
(النهاية) ح ح ا / م ج ز كونا301340 جمت اوك 12