A+ A-

تركيا تنفي مجددا نشر قوات امريكية على اراضيها

أنقرة - 28 - 10 (كونا) -- نفت تركيا اليوم مجددا صحة تقارير أنباء عن نشر قوات أمريكية على أراضيها بعد تصاعد التوتر عند الحدود التركية السورية في الاونة الاخيرة.
وقالت قيادة الجيش التركي في بيان نشر على موقعها الالكتروني "لا وجود لقوات أو جنود أمريكيين في تركيا على خلفية الازمة في سوريا" واصفة التقارير والانباء التي تحدثت عن نشر وحدات عسكرية أمريكية داخل تركيا بأنها "غير صحيحة".
وأوضح البيان ان الولايات المتحدة لم ترسل أي تعزيزات عسكرية الى تركيا للتعامل مع التصعيد الذي تشهده الحدود التركية السورية بعد تبادل القصف المدفعي بين البلدين الشهر الحالي.
وأكد البيان ان للولايات المتحدة وجودا عسكريا فقط في قواعد عسكرية في اقليمي اضنه ومالاطيا بجنوبي تركيا وشرقيها وفق اطار اتفاقات عسكرية موقعة بين البلدين قديما.
وكانت وسائل اعلام تركية تحدثت غير مرة عن نشر وحدات خاصة أمريكية قرب الحدود التركية مع سوريا خلال الشهر الحالي لمواجهة احتمال اتساع نطاق المواجهات بين تركيا وسوريا.
وسبق ان شهدت الحدود التركية السورية تبادلا للقصف المدفعي بشكل متقطع اثر حادثة سقوط قذائف سورية على قرية حدودية تركية مطلع الشهر الحالي أدى الى قتل خمسة أشخاص واصابة 10 آخرين.(النهاية) م م / ط أ ب كونا281448 جمت اوك 12