A+ A-

الجامعة العربية تدين الاعتداء على السودان وترحب بزيارة امير قطر لغزة

الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي
الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي
القاهرة - 25 - 10 (كونا) -- دانت جامعة الدول العربية بشدة اليوم العمل الارهابي الذي استهدف مصنعا سودانيا بالعاصمة الخرطوم صباح امس وتناقلت وسائل الاعلام السودانية أن طائرات حربية اسرائيلية وراء هذا العداون.
واكدت الامانة العامة في بيان انها تتابع عن كثب التحقيقات الجارية حاليا فى السودان للوقوف على تفاصيل هذا العدوان الغادر على دولة عربية ذات سيادة كما يجري تشاور وثيق بين الامين العام للجامعة ووزير خارجية السودان بشأن الاجراءات التي سيتم اللجوء اليها لمواجهة هذا العدوان الارهابي.
على صعيد اخر رحب الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي بزيارة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة الى غزة مؤكدا أهمية مثل هذه الجهود التي تبذل لكسر الحصار غير القانوني المفروض على غزة والاسهام في اعادة اعمارها دعما لصمود الشعب الفلسطيني.
وأعرب العربي في بيان عن أمله في أن تساهم هذه الزيارة في تحقيق المصالحة الفلسطينية وهو "الهدف الذي يجب أن نعمل جميعا من أجله خاصة وأن القضية الفلسطينية تمر حاليا بمنعطف هام على ضوء اعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن نيته التوجه الى الجمعية العامة للحصول على وضعية دولة مراقب".(النهاية) م ف م / ز ع ب / ط أ ب كونا251707 جمت اوك 12