A+ A-

مفتشو (التجارة) يضبطون 1440 كيلوجراما من اللحوم الفاسدة في مخزن بالشويخ

مفتشو وزارة التجارة يضبطون كمية من اللحوم الفاسدة
مفتشو وزارة التجارة يضبطون كمية من اللحوم الفاسدة
الكويت - 3 - 10 (كونا) -- ضبط مفتشو وزارة التجارة والصناعة كمية من لحوم الاغنام المجمدة الفاسدة زنتها 1440 كيلوجراما وذلك في أحد المخازن بمنطقة الشويخ الصناعية والتابع لشركة تستورد المواد الغذائية.
وقال مراقب محافظة العاصمة لدى ادارة الرقابة التجارية بوزارة التجارة فيصل الانصاري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال جولة تفتيشية اليوم ان الكمية المضبوطة عبارة عن لحوم استرالية المنشأ غير صالحة للاستهلاك الآدمي "وتم عمل محضر ضبط للكمية واحالة المخالفين الى النيابة التجارية".
وأوضح الانصاري انه عقب فحص عينة من اللحوم لدى مختبرات وزارة الصحة تبين أن هناك تغيرا في خواصها الطبيعية لاسيما الرائحة واللون "وبناء على التقرير الطبي من وزارة الصحة قمنا بضبط الكمية المذكورة".
وأعرب عن الامل في قيام وزارة الصحة بفتح مختبر الاغذية التابع لها خلال الفترة المسائية اضافة الى الفترة الصباحية الاعتيادية "باعتبار ان مفتشي الوزارة يعملون طوال اليوم في عملية التفتيش على المخالفات التي تقوم بها بعض شركات الاغذية "ولذا فمن الضروري أن يكون المختبر جاهزا لاستلام العينات خلال المساء لتسريع عملية الضبط".
وشدد الانصاري على أن وزارة التجارة والصناعة تعتمد بشكل كامل ومفصلي على التقارير الواردة من مختبرات وزارة الصحة للتأكد من صحة وسلامة الاغذية قبل ضبط أي كمية مشبوهة.
يذكر أن ادارة الرقابة التجارية التابعة لوزارة التجارة والصناعة هي المسؤولة عن اصدار محاضر الضبط والكشف على المحلات التجارية من خلال مفتشين مختصين بمعرفة جودة الاغذية وسلامتها للاستهلاك الادمي.(النهاية) س م ر / ا ف ح / ت ب كونا031102 جمت اوك 12