A+ A-

مركز الكويت للعمل التطوعي ينظم برنامجا ارشاديا لاستهلاك المياه لطلبة وطالبات المدارس في البلاد

رئيسة فريق ترشيد استهلاك المياه في مركز الكويت للعمل التطوعي الدكتورة فوزية الرويح مع عدد من الطلبة
رئيسة فريق ترشيد استهلاك المياه في مركز الكويت للعمل التطوعي الدكتورة فوزية الرويح مع عدد من الطلبة

من زهراء الكاظمي

الكويت - 2 - 10 (كونا) - أعلنت رئيسة فريق ترشيد استهلاك المياه في مركز الكويت للعمل التطوعي الدكتورة فوزية الرويح عن تنظيم المركز برنامج ندوات ارشادية لطلبة وطالبات المدارس في الكويت.
وقالت الرويح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الخطة الموضوعة تشمل عشرات الندوات التي سيتم تنظيمها في مدارس البنات والبنين بحيث تغطي كافة المناطق التعليمية والمحافظات في البلاد.
واكدت ان المئات من أبناء الكويت من الأجيال المقبلة يندمجون في فعاليات البرنامج التوعوي المكثف سعيا لنشر ثقافة الحد من استهلاك المياه في البلاد والمحافظة على الموارد الطبيعية منها وحمايتها من الهدر والاسراف.
وأضافت أن العام الدراسي الماضي شهد تنظيم نحو 15 ندوة ارشادية عن استهلاك مياه الشرب في الكويت حيث انتقل اعضاء الفريق الى تلك المدارس وعقدوا حلقات نقاشية وورش عمل ومحاضرات حققت نتائج ايجابية.
واشارت الى أن البرنامج هذا العام روعي عند اعداده زيادة عدد الندوات ومحتواها الفني ما بين النظري والميداني فضلا عن زيادة السعة الاستيعابية للندوات بحيث تشمل أكبر قدر من أعداد الطلبة والطالبات.
وأوضحت الرويح أن فريق ترشيد استهلاك المياه يتكون من متطوعين من مختلف التخصصات غالبيتهم مهندسون من وزارة الكهرباء والماء وخريجو قسم علوم الأرض والبيئة في كلية العلوم.
وذكرت ان المتطوعون في هذا الفريق يقومون بالتعريف بمصادر المياه في البلاد وتكلفة انتاج المياه ومظاهر الاسراف والهدر في المياه ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه بين شرائح المجتمع من خلال النشر في الصحف واجراء اللقاءات التلفزيونية وزيارة المدارس بمختلف مراحلها لتوعية الأجيال والمحاضرات العامة من خلال عمل زيارات ميدانية وعمل بوسترات ارشادية.
واهابت الرويح بمؤسسات المجتمع العلمية والمدنية والقطاع الخاص المساهمة المادية على نشر ثقافة الوعي المائي وسياسة ترشيد الاستهلاك على نطاق واسع.
(النهاية) ز ا ك / ج خ كونا021539 جمت اوك 12