A+ A-

تقرير..بريطانيا تسرح ثمانية الاف جندي من الجيش قبل نهاية العام الحالي

لندن - 30 - 9 (كونا) -- كشف تقرير عسكري هنا اليوم عن قرار وزارة الدفاع البريطانية تسريح ثمانية الاف جندي من الخدمة دفعة واحدة قبل نهاية العام الحالي في اجراء يقلص عدد افراد الجيش الى 86 الف جندي.
وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية في عددها الصادر اليوم ان قرار وزارة الدفاع الذي تبنته حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون يستهدف ايضا مئات من اصحاب الرتب العليا التي فاقت اعمارهم سن ال45.
وأشارت الى ان الجيش البريطاني يضم في صفوفه سبعة الاف ضابط كبير بين رائد ولواء لا تقل اعمارهم عن ال45 عاما.
واوضحت ان تسريح نصف عدد الضباط الكبار سيسمح للحكومة بتوفير حوالي 144 مليون جنيه استرليني سنويا اضافة الى توفير ميزانيات اخرى من عملية تسريح الجنود خصوصا الذين سينهون خدمتهم في افغانستان.
واكدت الصحيفة ان الحكومة لديها خطة لتسريح المزيد من الجنود والضباط حتى عام 2020 وفق ما نصت عليه استراتيجية الامن والدفاع التي عدلت اواخر عام 2010 وسيتم مراجعتها من جديد في عام 2015.
واشارت الى ان سياسة الحكومة التقشفية القائمة على تقليص النفقات العامة وخفض حجم ديون الدولة كانت المحرك الوحيد وراء موجة التسريح التي يتعرض لها مستخدمو الجيش.
وذكرت ان تقليص عدد القوات الى 86 الف عسكري سيعيد الجيش البريطاني الى الحجم الذي كان عليه مطلع القرن الثامن عشر.
وكان وزير الدفاع فيليب هاموند اعلن في شهر يوليو الماضي عن الغاء 17 كتيبة عسكرية لكنه لم يحدد تاريخا معينا لبداية تسريح الجنود والضباط المنتسبين لتلك الكتائب.
وتعتزم بريطانيا سحب جميع قواتها البالغ عددها 9500 جندي من افغانستان قبل نهاية عام 2014 وبعد تسليم المهام الامنية الى قوات الجيش والشرطة الافغانية. (النهاية) م ر ن / ن ب ش كونا301154 جمت سبت 12