A+ A-

شراكة بين (توازن) الاماراتية و(دينيل) الافريقية لاقامة مصنع لأنظمة توجيه عسكرية في الامارات

توقيع الاتفاقية بين الشركتين
توقيع الاتفاقية بين الشركتين

أبوظبي - 20 - 9 (كونا) -- أعلنت شركة الاستثمارات الاستراتيجية الاماراتية (توازن القابضة) اليوم عن اقامة أول منشأة في الشرق الأوسط لتطوير وتصنيع وتجميع أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جوا في الامارات.
وذكرت الشركة التي تركز على التصنيع الدفاعي والمتخصص في بيان هنا انها دخلت في مشروع مشترك مع قسم الديناميكا بشركة دينيل كبرى شركات التصنيع الدفاعي بجنوب افريقيا المملوكة لحكومتها لبناء أول منشأة في الشرق الأوسط في الامارات.
وأوضحت انه اطلق على الشركة الجديدة المقامة بموجب المشروع اسم (توازن دايناميكس) وتبلغ حصة توازن القابضة في ملكية الشركة 51 في المئة فيما تبلغ حصة دينيل 49 في المئة.
وأضافت ان القوات الجوية الاماراتية ستكون أول عميل للشركة حيث ستقوم الشركة بتزويد القوات الجوية والعملاء الآخرين من خارج الدولة بمنتجاتها من أنظمة التوجيه فائق الدقة للأسلحة إضافة لخدمات إدارة تلك الأنظمة.
ومن جهتة اكد الرئيس التنفيذي لتوازن القابضة سيف محمد الهاجري عقب التوقيع على اتفاقية الشراكة أن تأسيس شركة (توازن دايناميكس) من شأنه أن يفتح صفحة جديدة لتطلعات توازن نحو المساهة في تطوير وتنويع البنية الأساسية للصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال إنه من أجل تحقيق ذلك الهدف ينبغي العمل على تعزيز التعاون مع كبرى المؤسسات العالمية في المجالات الصناعية والتكنولوجية "واقامة شراكات راسخة تستند على قدراتنا وكفاءاتنا".
وستركز الشركة الجديدة على الاستفادة من الخبرات الهندسية الواسعة لشركة دينيل في جنوب افريقيا وكذلك على توفير فرص عمل جديدة في المجالات الفنية المتطورة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
يذكر أن (دينيل) بدأت في تدريب أول دفعة من مواطني دولة الإمارات والذين سيلتحقون بالعمل في شركة توازن دايناميكس.
وستتم إقامة منشأة الشركة الجديدة في مجمع توازن الصناعي التابع لتوازن القابضة والذي يمثل مركزا معرفيا للتصنيع الدفاعي والصناعات الإستراتيجية في دولة الإمارات ويحتل موقعا متميزا في منطقة العجبان على مشارف مدينة أبوظبي.(النهاية) ب م ج / م ع ح كونا201704 جمت سبت 12