A+ A-

الوزير الحجرف..مجلس الوزراء يعتمد برنامج منح للطلبة ممن يحصلون على قبول من افضل 100 جامعة عالمية

وزير المالية ووزير التربية ووزير التعليم العالي بالوكالة الدكتور نايف الحجرف
وزير المالية ووزير التربية ووزير التعليم العالي بالوكالة الدكتور نايف الحجرف

 الكويت 17 - 9 (كونا) -- أعلن وزير المالية ووزير التربية ووزير التعليم العالي بالوكالة الدكتور نايف الحجرف عن اعتماد برنامج منح للطلبة الكويتيين من خريجي الثانوية العامة او ما يعادلها الذين يحصلون على قبول لدراسة البكالوريوس من احدى الجامعات العالمية المصنفة من ضمن افضل 100 جامعة.
وقال الوزير الحجرف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء ان هذا الاجراء الذي اعتمده مجلس الوزراء اليوم جاء بناء على تعليمات سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ومتابعة رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح.
واوضح ان وزارة التعليم العالي ستعلن قريبا عن الية الاستفادة من هذا البرنامج والذي يقضي في اطاره العام بمنح بعثة فورية لكل طالب او طالبة ممن يحصلون على قبول من احدى الجامعات العالمية المصنفة من ضمن افضل 100 جامعة حسب تصنيفات ال(يو اس نيوز) او التايمز او شنغهاي.
واكد ان هذا البرنامج يهدف الي تشجيع الشباب للالتحاق بالجامعات العالمية المرموقة ايمانا بقدرات الشباب الكويتي على المنافسة وتحفيزا لهم للالتحاق بتلك الجامعات.(النهاية) ج ي / ج خ كونا171634 جمت سبت 12