A+ A-

75 مؤسسة مالية وصندوقا عالميا تبحث فرص الاستثمار في مصر الأسبوع المقبل

القاهرة - 16 - 9 (كونا) -- تشهد القاهرة في الأسبوع المقبل مؤتمرا دوليا لبحث الرؤية المستقبلية للاقتصاد المصري وفرص الاستثمار في ظل التطورات الجديدة التي شهدتها مصر تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل وبمشاركة 75 شركة وصندوق استثمار عالميا.
ويهدف المؤتمر الذي تنظمه شركة (بلتون) المالية القابضة المصرية تحت عنوان (فجر جديد) والذي يبدأ يوم ال24 من سبتمبر الجاري ويستمر لمدة يومين الى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية الى السوق المصري وتوضيح الرؤية الحالية والمستقبلية للاقتصاد المصري أمام المستثمرين الاجانب.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة (بلتون) المالية القابضة علاء سبع في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط ان اجمالي حجم الأصول المدارة من خلال الشركات والصناديق السيادية والمؤسسات المشاركة في المؤتمر يصل الى نحو 250 مليار دولار.
وأضاف سبع أن المؤتمر يأتي في ظل حاجة الصناديق السيادية والمستثمرين والمؤسسات الاقليمية والعالمية ورؤساء وكبار المدراء التنفيذيين بهذه الشركات للاستماع بشكل مباشر الى خطط ورؤية المسؤولين المصريين حول الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.
وذكر أن المؤتمر سيعطي فرصة فريدة لمديري الصناديق الاستثمارية وكبار المستثمرين من منطقة الخليج العربي وأوروبا والولايات المتحدة للاطلاع على اخر التطورات والخطط المستقبلية الخاصة بالاقتصاد المصري.
وأشار الى ان المؤتمر سيشهد أيضا لقاءات مع مسؤولي كبريات الشركات المدرجة في البورصة المصرية بشكل مباشر من خلال لقاءات ثنائية تجمعهم برؤساء وكبار التنفيذيين بهذه الشركات وهو ما يعد أفضل الطرق للحصول على كل التفاصيل والمعلومات سواء الفنية أو المالية والاستراتيجيات المستقبلية لتلك الشركات التي يحتاجها مديرو كبار الصناديق الاستثمارية لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية فضلا عن رغبتهم الشديدة في معرفة الخطط والسياسيات المستقبلية في ظل وجود حكومة جديدة في مصر.
وقال انه سيتم على هامش المؤتمر عقد لقاءات ثنائية تصل الى نحو 600 لقاء على مدار يومين بين رؤساء الشركات المصرية والمستثمرين.
يذكر أن شركة بلتون المالية القابضة تعد بنك استثمار متكامل الأنشطة يعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا من خلال مكاتبها وتعد أكبر مدير للأصول في مصر حيث تصل حجم الاصول تحت الادارة الى نحو اربعة مليارات دولار.(النهاية) ز ع ب / م ج ز كونا161233 جمت سبت 12