A+ A-

اللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات تصدر العدد الاول من مجلة (غراس)

العدد الاول من مجلة (غراس)
العدد الاول من مجلة (غراس)
الكويت - 22 - 8 (كونا) -- أصدرت اللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات ممثلة بمشروع (غراس) العدد الاول من مجلة (غراس) بهدف الاسهام في توعية القراء بمخاطر المخدرات.
ويقدم مشروع (غراس) خبرته الطويلة في مجال مكافحة المخدرات والوقاية منها في هذه المجلة التي تعد توعوية مجتمعية تهدف الى تعزيز صحة اليافعين معتمدة على التجربة والخبرة والعمل المتواصل للجنة الوطنية للوقاية من المخدرات في هذا المجال.
ويأتي صدور العدد الاول من المجلة التي يشرف عليها الامين العام للجنة الدكتور احمد السمدان ويرأس تحريرها الدكتور احمد الشطي بعد العدد التجريبي الذي صدر قبل اسابيع قليلة ولاقى اهتماما لدى المعنيين.
وعبرت المجلة في افتتاحية العدد عن سعادتها لتجاوب المهتمين مع العدد التجريبي من (غراس) الذي صدر في يونيو الماضي مبينة انها استقبلت بسرور ملاحظاتهم التي جاءت من منطلق حرصهم على الوصول الى افضل التطلعات الممكنة.
واضافت ان من اهداف (غراس) التواصل الدائم مع المجتمع مشيرة الى ان التواصل هو اساس العمل الذي قام عليه المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (غراس) باعتباره مؤسسة اجتماعية تعمل في خدمة جميع افراد المجتمع.
وقال الدكتور احمد السمدان في مؤتمر صحافي عقد بهذه المناسبة اليوم في مقر جمعية الصحافيين الكويتية ان (غراس) تعطي قبل ان يطلب منها مضيفا ان لديهم تجربة ثرية مطلوبة محليا وداخليا.
واوضح السمدان ان المجلة تعد خطوة جديدة على الطريق وستكون مطلبا للمهتمين بالتوعية والوقاية من السلوكيات السيئة عامة وللمساعدة على حماية الشباب خاصة من اخطار العصر التي في مقدمتها آفة المخدرات.
من جهته أكد المدير التنفيذي لمشروع (غراس) رئيس تحرير المجلة الدكتور احمد الشطي ان ادارة المشروع وادارة تحرير المجلة تتطلعان الى ان تكون المجلة وجبة ثقافية توعوية محببة تخرج الى القراء بصورة ممتعة لتكون وسيلة للتواصل المستمر مع كل الشرائح لتحقيق الهدف الامثل الذي هو تعزيز الصحة وحماية المجتمع.
وتناولت موضوعات المجلة التي صدرت في 48 صفحة تتعلق بمواضيع خاصة بالشباب لاسيما موضوع العودة الى المدرسة حيث قدمت المجلة مجموعة من افضل النصائح التي تقدم لمثلث العمل التعليمي البيت والطالب والمدرسة.
وبدأت المجلة اولى صفحاتها بكلمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح التي حذر فيها من المخدرات واخطارها على المجتمع ثم كلمة للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد حمود الجابر الصباح تحدث فيها عن الانجازات الوطنية في مجال مكافحة المخدرات.
وتضمن العدد لقاء مع مدير مكتب الامم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات في القاهرة الدكتور مسعود كريمي الذي حذر من انتشار المخدرات في المنطقة مؤكدا ان المؤثرات العقلية هي الاكثر انتشارا في الخليج والخطر قادم بقوة.
ونشرت المجلة آخر تقرير دولي عن المخدرات باشراف المدير التنفيذي لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات يوري فيدوتوف الذي اوضح فيه ان المخدرات تقتل 200 الف سنويا.
وعرضت المجلة دراسة استطلاعية جرت أخيرا عن حملة (معلمي سر تميزي) لتلمس الايجابيات والسلبيات والتأكد من وصول الرسالة الى الجمهور متضمنة لقاء مع طالبتين في جامعة الكويت اجرتا بحثا في مرحلة الماجستير عن هذه الحملة اضافة الى تحقيق مطول عن المنشطات الرياضية واضرارهاالصحية والاخلاقية والتربوية.(النهاية) ن ن د / ع ش ع كونا221515 جمت اغو 12