A+ A-

الحكومة العراقية تنفي ماتردد حول تهجم المالكي على القمة الاسلامية في مكة المكرمة

 بغداد - 15 - 8 (كونا) -- نفى مكتب رئاسة الوزراء العراقية اليوم ما نقلته احدى وكالات الانباء عن تهجم رئيس الحكومة نوري المالكي على قمة المؤتمر الاسلامي في مكة المكرمة.
وقال المسشار الاعلامي لرئيس الحكومة العراقية علي الموسوي في بيان صحافي هنا "ان وكالة انباء مهر الايرانية نقلت تصريحات حول المؤتمر الاسلامي في مكة المكرمة ونسبتها الى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي" مؤكدا "ان هذه التصريحات عارية عن الصحة تماما ولم تحدث مثل هذه الدعوة اطلاقا فضلا عما حصل خلالها من تصريحات مزعومة ضد المؤتمر الاسلامي".
وأضاف انه في الوقت الذي ينفي فيه مثل هذه التصريحات جملة وتفصيلا يؤكد ان من حق الحكومة العراقية ملاحقة هذه الوكالة او غيرها ممن روج لهذا الخبر.
ولفت الى ان موقف العراق واضح في تشجيع الحلول السلمية لبلوغ الشعوب اهدافها المشروعة بما فيها الشعب السوري رافضا انتهاج العنف والقتل كأسلوب لتحقيق الاهداف المشروعة لانه سيؤدي في النهاية الى الدمار وليس الى التغيير المطلوب.
وكانت الوكالة الايرانية نشرت مساء امس خبرا قالت فيه ان المالكي وصف القمة الاسلامية التي تنعقد في مكة المكرمة "بقمة الارهاب على العراق والدول العربية المظلومة".
كما نقلت الوكالة عنه انه قال ان "قمة مكة هي للتآمر على العراق وسوريا ولبنان وان الدعوة التي وجهت للعراق من قبل السعودية كانت حصريا للرئيس جلال طالباني ومن دون ان تخول احدا للحضور بديلا عنه".
واشارت الوكالة الى ان المالكي ادلى بحديثه هذا في كلمة له خلال حفل افطار اقامه بحضور قيادات من حزب الدعوة الاسلامية وشخصيات سياسية ودينية اخرى من المجلس الاسلامي الاعلى العراقي.(النهاية) ع ح ه / خ ع ح كونا151622 جمت اغو 12